طوفان الأقصى

عين على العدو

نتنياهو يعيّن أربعة وزراء جدد
06/01/2020

نتنياهو يعيّن أربعة وزراء جدد

عيّن رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو اليوم عضو الكنيست دافيد بيتان وزيرًا للزراعة، رغم توصية شرطة الاحتلال تقديم لائحة اتهام قاسية ضدّه بتهمة الرشوة، الأمر الذي لاقى انتقادًا من تحالف "ازرق ابيض" و"المعسكر الديموقراطي".

وأفات وسائل إعلام العدو أن نتنياهو عيّن أيضًا تسيفي حوتوفيلي من الليكود وزيرة "الشتات"، كما عيّن وزيرة البناء والإسكان يفعات شاشا-بيتان من "كلنا" بمنصب وزيرة الرفاهية، ونائب الوزير يتسحاك كوهين من حزب شاس المتدين عُيّن وزيرًا للبناء والإسكان.

وفي تعليق حزب "ازرق ابيض" على تعيين بيتان قال: "رئيس الحكومة الذي تحول الى مجرم هارب من المحاكمة ، يعين حاليًا مشتبه بالرشوة سيكون مسؤولًا عن تحديد أسعار غذائنا جميعًا، مضيفًا أن "حكومة نتنياهو تتحول لمنظمة إجرامية هدفها الرئيسي هو الحرص على حصانة من يقف على رأسها".

وفي السياق نفسه، انتقد "المعسكر الديموقراطي" بشدة تعيين بيتن، معتبرًا أن "وزارة الزراعية ليست جائزة للسياسيين الفاسدين".

كما انتقد رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" افيغدور ليبرمان تعيين عضو الكنيست من شاس وزير للبناء والإسكان لكونه من حزب شاس المتدين، وقال ان الوزير سيعمل على تمرير الميزانيات للمدن والمجالس ذات الغالبية السكانية المتدينة.

وكان نتنياهو قد أعلن ليلة الأربعاء عن استقالته من مناصبه كوزير، بعد أن قال المستشار القضائي لحكومة الاحتلال ابيحاي مندلبيت إنه سيضطرّ لإجباره على الاستقالة إن لم يترك بنفسه.

إقرأ المزيد في: عين على العدو