العالم

"يوم وطني" .. إشادات عراقية داعمة لقرار البرلمان

05/01/2020

"يوم وطني" .. إشادات عراقية داعمة لقرار البرلمان

توالت الردورد العراقية الداعمة قرار البرلمان الذي يلزم الحكومة العراقية بحفظ سيادة البلاد من خلال إلغاء طلب المساعدة المقدم منها إلى "التحالف الدولي"، وإنهاء تواجد القوات الأجنبية، ومنعها من استخدام الأراضي والمياه والأجواء العراقية لأي سبب كان.

تحالف الفتح 

نواب "تحالف الفتح" وفي مؤتمر صحفي أكدوا أنهم سيسلكون طريق أبو مهدي المهندس، مشددين على أن "السيادة والاستقلال الحقيقيين لن يستكملا شروطهما إلا بعزم المقاتلين".

وقال النائب عن التحالف أحمد الاسدي إن شهادة المهندس لن تزيدنا إلا إصراراً على موقفنا الرافض للوجود الامريكي"، مشدداً على أن قرار طرد كافة القواعد الامريكية واجلائها عن الاراضي العراقية هو اقتداراً في المضي بذات الأهداف التي سار عليها المهندس طيلة 40 عاماً من مسيرته الجهادية التي قضاها في جبهة المقاومة دفاعاً عن العراق وشعبه. 

مفتي العراق 

بدوره، دعا مفتي العراق الشيخ مهدي بن أحمد الصميدعي إلى اعتبار يوم تصويت مجلس النواب على اخراج القوات الأجنبية يوما وطنياً، مباركاً للشعب العراقي المجاهد وأبناء المقاومة، النصر العظيم الذي حصل بتوفيق الله تعالى. 

كما شكر رئاسة وأعضاء مجلس النواب على الموقف الشجاع في المصادقة على اخراج القوات الأجنبية من العراق. 

حركة النجباء 

من جهته أعلن أمين عام حركة النجباء أكرم الكعبي، الأحد الجهوزية للانضمام في "أفواج المقاومة الدولية".

وقال الكعبي في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "بعزيمة وعقيدة واستعداد وجهوزية نحو "أفواج المقاومة الدولية"، متوجهاً بالشكر للمقاومة، والنواب الشجعان، والخزي والعار لنواب الذلة والمهانة".


كتائب سيد الشهداء 

وفي السياق، وصف الأمين العام لكتائب سيد الشهداء في العراق، أبو آلاء الولائي، تصويت البرلمان على إلزام الحكومة بإخراج القوات الأجنبية من البلاد بـ" النصر المبين".

وفي تغريدة عبر حسابه على "تويتر" أضاف: "سبحان الذي جعل من الشهداء مشاريع نصر لنا في دنياهم، وادوات فلاح وعزة وانتصار عند استشهادهم" مضيفاً أن "ما حصل اليوم، تحت قبة برلمان العراق فتح مبين ولو كره الأمريكان والنواب الغائبون"، معرباً عن "شكره لدماء الشهداء ومقتدى الصدر ونواب العراق، والمقاومة الدولية لدحر أمريكا".

العراق

إقرأ المزيد في: العالم

خبر عاجل