العالم

روحاني لوزير الخارجية القطري: أميركا ستدفع ثمنًا باهظًا

04/01/2020

روحاني لوزير الخارجية القطري: أميركا ستدفع ثمنًا باهظًا

قال الرئيس الإيراني، الشيخ حسن روحاني خلال استقباله وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن بن جاسم، إن الولايات المتحدة ستدفع ثمنًا باهظًا وإن الإجراءات الأمريكية الرعناء تسبب التوتر في المنطقة.

وشدد روحاني على ضرورة إجراء مزيد من المشاورات والتنسيق بين البلدين، وقال إن "الإمريكيين سلكوا طريقًا جديدًا من شأنه أن يعرض المنطقة برمتها للخطر، لذلك فإنّ التشاور والتنسيق المستمر بين الدول الصديقة ضروري في مثل هذه الظروف".

ولفت روحاني إلى أن "بلاده لم تبدأ قط بأي توترات في المنطقة ولا في العالم من شأنها أن تتسبب في انعدام الأمن"، مؤكدًا أن الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تزيد التوترات والنزاعات بسبب تصرفاتها الحمقاء.

وأشار روحاني إلى أن الفريق سليماني كان شخصية عالمية في الحرب ضد الإرهاب، وأن الجيمع يدرك مدى دوره المؤثر الذي كان يلعبه في أمن المنطقة لاسيما في العراق وسوريا، مبينًا أن الأمريكيين عندما يشاهدون التشييع المهيب الذي يحظى به الجثمان في العراق وكذلك في إيران، سيدرك آنذاك الأمريكان بأنهم أرتكبوا خطأً جسيمًا.

وأكد روحاني أننا "نتوقع من الدول الصديقة والجارة أن تدين هذا العمل الجبان بشدة لأن الأمريكيين اغتالوا أحد أكبر رجالات إيران العسكرية وبطريقة وحشية، معربًا عن أمله بأن تتم إدانة هذا الإرهاب العالمي وأن تعزز بلدان المنطقة وحدتها أكثر من أي وقت مضى.
 

الجمهورية الاسلامية في إيرانقطرالشيخ حسن روحاني

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة

خبر عاجل