يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

رئيس الجمهورية أمل أن تبصر الحكومة النور الاسبوع المقبل
03/01/2020

رئيس الجمهورية أمل أن تبصر الحكومة النور الاسبوع المقبل

أعرب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عن أمله في "أن يسهم تشكيل الحكومة الجديدة في تعزيز الاجواء الايجابية، لا سيما مع الدول الراغبة في مساعدة لبنان"، متمنيا ان "تبصر الحكومة النور الاسبوع المقبل بما يعزز ثقة الخارج والداخل في آن"، لافتا الى ان "العمل جار لتأليفها من وجوه من الاختصاصيين".

وأشار عون خلال استقباله وفدا من المؤسسة المارونية للانتشار الى ان  هناك ممارسات خاطئة عدة حصلت خلال السنوات الاخيرة اوصلت البلاد الى ما هي عليه حاليا، خصوصا على الصعيد المالي والتعامل بالدولار"، لافتاً الى ان "لبنان يكاد يكون الدولة الوحيدة التي تتعامل داخليا بعملة اجنبية".

واكد الرئيس عون على أهمية التحول من الاقتصاد الريعي الى الاقتصاد المنتج، بما يحقق نوعا من التوازن في ميزان المدفوعات، بعدما زادت نسبة الواردات اخيرا بشكل كبير وبفارق حوالى 12 مليار دولار، ما انعكس شحًا في الداخل واجبر المصارف على اتخاذ مجموعة تدابير بهدف تجنب التعثر والحفاظ على اموال المودعين".

واشار الرئيس عون الى ان "خطة "ماكينزي" الاقتصادية تشكل تصورا واقعيا لتطوير القطاعات المنتجة في لبنان وبالتالي تأمين فرص عمل وتخفيف الاستيراد، وسنبدأ فورا بالعمل وفقها".‎

إقرأ المزيد في: لبنان