العالم

الرئيس الأسد: الشهيد سليماني سيبقى خالداً في ضمائرنا ولن ننسى وقوفه الى جانب سوريا

03/01/2020

الرئيس الأسد: الشهيد سليماني سيبقى خالداً في ضمائرنا ولن ننسى وقوفه الى جانب سوريا

أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن اللواء الشهيد قاسم سليماني سيبقى خالداً في ضمائر الشعب السوري الذي لن ينسى وقوفه إلى جانب الجيش السوري في دفاعه عن سوريا ضد الإرهاب وداعميه، وبصماته الجليّة في العديد من الإنتصارات ضد التنظيمات الإرهابية.

وفي برقية تعزية لآية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي شدد الأسد على أن العمل الإجرامي الذي ارتكبته الإدارة الأمريكية يؤكد مجدداً نهجها المتواصل في دعم الإرهاب ونشر الفوضى وعدم الإستقرار ونشر شريعة الغاب خدمة للمشاريع الصهيونية والإستعمار في المنطقة والعالم ككل.

وأضاف "إننا على ثقة بأن هذه الجريمة ستزيد محور المقاومة عزماً على مواصلة الوقوف في وجه السياسة الأمريكية التخريبية في المنطقة وفي وجه كل قوى الظلم والعدوان في العالم، ولا شك لدينا أبدًا أن نهج الشهيد سليماني ورفاقه سيزداد رسوخاً في عقول الشباب المقاوم بعد استشهاده".

كما جاء في البرقية "تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ استشهاد كوكبة من قادة المقاومة وعلى رأسهم اللواء قاسم سليماني الذي قضى حياته في العمل الوطني وخدمة بلده ومحور المقاومة والقضايا المحقة للشعوب وفي محاربة الارهاب وداعميه".‎

وفي برقية أخرى للرئيس حسن روحاني قال الرئيس الأسد "إن استشهاد هؤلاء القادة الذين أفنوا حياتهم خدمة لقضية المقاومة والدفاع عن الحق والشرف سيشكل منارة تضيء درب كل من سار معهم في هذا  النهج،وسيعزز في نفوس الاجيال القادمة من المقاومين الشرفاء، أينما وجدوا، الإصرار والعزيمة على القيام بكل ما يلزم من أجل وضع حد للسياسات العدوانية التي تنتهك حقوق الشعوب وسيادة الدول،  والتي دأبت الولايات المتحدة على انتهاجها في منطقتنا". 

وأضاف "أن دماء الشهداء ستزيد محور المقاومة قوةً وتعاضداً وإصراراً على تحرير منطقتنا من الاحتلال والاستيطان ومصادرة حقوق الشعوب في أرضهم وثرواتهم". 
 

الإمام الخامنئيبشار الاسد

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة