عين على العدو

الرعب يسيطر على مستوطني الجبهة الجنوبية

02/01/2020

الرعب يسيطر على مستوطني الجبهة الجنوبية

كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن دراسة حديثة أُجريَت مؤخرًا تؤكد أن مستوطني "غلاف غزة" يعشيون في حالة من الخوف والرعب جراء القذائف الصاروخية الفلسطينية.

وقالت الصحيفة إن معظم مستوطني الجبهة الجنوبية لا يشعرون بالأمان في أعقاب عملية "الحزام الأسود" (العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة - تشرين الثاني/نوفمبر).

وبحسب ما أفادت الدراسة، فإن 27٪ منهم يشعرون بأمان أقلّ منذ العملية و10٪ فقط يشعرون بالأمان أكثر، فيما 63٪ قالوا إن العملية لم تغيّر شعورهم بالأمان.

وفي ردّهم على سؤال "ما هي مساهمة الجولة الأخيرة في إحساسك بالأمان إن وُجد؟"، أجاب 63٪ أن الجولة لم تسهم في تحسين شعورهم بالأمان على الإطلاق، وقال 11٪ إن الجولة أضعفت هذا الشعور إلى حدّ كبير، فيما أشار 16٪ الى أنها أضعفت شعورهم بالأمان، و8٪ قالوا إن الجولة عزّزت إحساسهم بالأمان و2٪ قالوا إنها عززت الإحساس بدرجة كبيرة.

ولفتت الصحيفة إلى أن جامعة "تل أبيب" قامت بإجراء البحث بعد أسبوعين من العملية العسكرية الإسرائيلية الأخيرة، خاصة أن 450 قذيفة أطلقت من قطاع غزة على الرغم أن منظومة القبة الحديدية تصدّت لـ90% منها ، وتم تشغيل صافرات الإنذار 750 مرة، غالبيتها من مسافة 40 كلم من قطاع غزة.

وقد شملت الدراسة 508 مستوطنًا يعيشونعلى بعد 40 كم من قطاع غزة.

فلسطين المحتلةغزةالصواريخ

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة