عين على العدو

نتنياهو يمدّد ولاية داني دانون في الأمم المتحدة‎

01/01/2020

نتنياهو يمدّد ولاية داني دانون في الأمم المتحدة‎

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن ولاية سفير الكيان الصهيوني في الأمم المتحدة داني دانون، التي من المفترض أن تنتهي اليوم الأربعاء، مُدِّدت من قبل رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو حتى شهر أيار/مايو المقبل.

وأضافت الصحيفة أنه في وقت سابق طلب نتنياهو من المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت الحصول على موافقة منه لتعيين سفير دائم، لكن الأخير لم يتخذ حتى الآن قرارًا بالموضوع الذي ما زال قيد البحث.

إضافة لذلك، حاول نتنياهو الدفع نحو تعيين وزير الأمن الداخلي جلعاد إردان في منصب السفير في الأمم المتحدة، غير أن الأخير يعتبر أن هذا التعيين ليس مطروحًا قبل الإنتخابات.

وتشير تقارير اسرائيلية إلى أن نتنياهو ووزير الخارجية يسرائيل كاتس يدرسان أيضًا عدة تعيينات سياسية في السلك الخارجي منها: سفراء في موسكو، باريس وأوتاوا، إذ أن الكيان ليس لديه سفير في موسكو منذ شهر أيلول، ويعقوب ليفنا الذي شغل منصب المسؤول المؤقت عن سفارة كيان العدو في موسكو عاد إلى الأراضي المحتلة، ولا يوجد في السفارة الآن سفير.

كذلك منصب سفير الكيان الغاصب في باريس شاغر بعد إنهاء السفيرة عليزا بن نون ولايتها. وبحسب التقديرات سبب ذلك هو قربها من وزيرالحرب السابق أفيغدور ليبرمان. أيضًا هناك منصب سفير مهم شاغر منذ عدة أشهر هو سفير الكيان في كندا. وفق التقديرات، نتنياهو مهتمّ بتعيينات سياسية ولذلك هذه الوظائف ستبقى شاغرة إلى حين درس القضية من قبل المستشار القضائي للحكومة.

إقرأ المزيد في: عين على العدو