عين على العدو

شجار بالأيدي بين أنصار نتنياهو وساعر خلال احتفال ديني يهودي

30/12/2019

شجار بالأيدي بين أنصار نتنياهو وساعر خلال احتفال ديني يهودي

اندلع شجار بالأيدي، بين أنصار رئيس وزراء العدو، بنيامين نتنياهو، ومنافسه الخاسر على رئاسة حزب الليكود، جدعون ساعر، في احتفال ما يسمى "عيد الحانوكا" اليهودي.

وقالت قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية، إن الشجار اندلع في احتفال أقامه الليكود، مساء الأحد، في "تل أبيب"، لإشعال الشمعة الثامنة والأخيرة لعيد الحانوكا الذي يحتفل به اليهود على مدى 8 أيام".

ونشرت القناة عبر حسابها على موقع "تويتر" مقطع فيديو يظهر شجاراً بين شخصين، طرح أحدهما الآخر أرضا، وسط محاولة البعض السيطرة على الوضع.

ولم تشر القناة ما إن كان الشجار وقع قبل أم بعد وصول نتنياهو وساعر إلى المكان للمشاركة في الحفل، لكنها قالت إن دخول ساعر إلى قاعة الاحتفال، أثار ضجة واسعة، واستقبله مناصرو نتنياهو بهتافات "بيبي بيبي (الاسم المفضل لنتنياهو لدى أنصاره)"، و"أنت عار".

وأضافت أن ساعر ظهر محاطاً بالحراس، كي يتمكن من الوصول بسلام إلى الجزء المخصص في القاعة للوزراء وأعضاء الكنيست.

واشتكى ساعر خلال اليومين الماضيين، من تعرضه لتهديدات من أنصار نتنياهو، بعد خوضه، الخميس، انتخابات على رئاسة حزب الليكود خسر فيها لصالح الأخير بفارق كبير.

ويرى أعضاء في الليكود أن وقوف ساعر في وجه نتنياهو المهيمن على الحزب منذ 14 عاماً بلا منازع، يعد "خيانة" في وقت يواجه فيه رئيس الوزراء تهماً بالفساد، ما يتطلب بحسبهم توحيد الصف وليس إحداث انشقاق داخله.

وأعلن المستشار القضائي لحكومة الاحتلال، أفيخاي ماندلبليت، الشهر الماضي، قراره تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو، بتهم الرشوة وخيانة الأمانة والاحتيال في ثلاث قضايا فساد.

بنيامين نتنياهوجدعون ساعرحزب الليكود

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة