ramadan2024

فلسطين

داخلية غزة تكشف اعتقال خلية ساهمت باغتيال ابو العطا
29/12/2019

داخلية غزة تكشف اعتقال خلية ساهمت باغتيال ابو العطا

كشفت وزارة الداخلية في قطاع غزة مساء اليوم الاحد عن اعتقال خلية قامت بجمع معلومات عن الشهيد بهاء ابو العطا القيادي البارز في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي ومتابعة تحركات ما ساهم الاحتلال باغتياله.

وقالت وزارة الداخلية في بيان صحفي نشرته حول التحقيقات في جريمة اغتيال ابو العطا بتاريخ 12 تشرين ثاني/نوفمبر الماضي في منزله:" نتيجةً للتحقيقات المكثفة تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على خلية قامت بجمع المعلومات حول الشهيد "أبو العطا"، ورصد تحركاته، ومتابعته على مدار عدة أشهر وحتى آخر ساعة قبل قيام الاحتلال باغتياله.

وأضافت وزارة الداخلية "ومن خلال التحقيق مع أفراد الخلية تبيّن أنهم ضباط في جهاز المخابرات العامة التابع للسلطة الفلسطينية في رام الله.

وحملت وزارة الداخلية الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن جريمة اغتيال الشهيد القائد "بهاء أبو العطا"، وإن ما قام به أفراد الخلية، الذين تم اعتقالهم لدى جهاز الأمن الداخلي، من تقديمٍ لمعلوماتٍ مفصلة ودقيقة عن تحركات "الشهيد أبو العطا"، قد ساهم في وصول الاحتلال إليه، واغتياله حسب قول الداخلية.

وقالت الوزارة إن "الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط مواد فنية تؤكد تواصل ضابط في المخابرات الفلسطينية مع ضابط لدى جهاز الشاباك الإسرائيلي، قدّم لهم خلالها معلوماتٍ حول مُقدّرات المقاومة، وخُططها، وتحركات عناصرها وقادتها، وقد استقى هذه المعلومات من خلال ضباط وعناصر جهاز مخابرات السلطة".

واكدت وزارة الداخلية أنها ستبقى حاميةً لظهر المقاومة الفلسطينية وللجبهة الداخلية، وستتخذ كل الإجراءات التي تُمكنها من القيام بذلك، ولن تسمح لأي شخصٍ أو جهة مهما كانت بالعبث بأمن المواطن والمجتمع الفلسطيني.

    

إقرأ المزيد في: فلسطين