العالم

إنجاز المرحلة الأولى من تدريبات المناورة المشتركة بين إيران وروسيا والصين

28/12/2019

إنجاز المرحلة الأولى من تدريبات المناورة المشتركة بين إيران وروسيا والصين

أعلن الجيش الإيراني، اليوم السبت، إنجاز المرحلة الأولى من تدريبات المناورة البحرية المشتركة بين إيران وروسيا والصين من خلال التصويب نحو الأهداف المحددة بواسطة القطع البحرية التابعة للدول الثلاث.

وأفادت العلاقات العامة للجيش الإيراني في بيان إنّ "القطع البحرية التابعة لإيران وروسيا والصين غادرت اليوم السبت _ وهو اليوم الثاني من المناورة البحرية المشتركة بين الدول الثلاث  _ غادرت ميناء جابهار (جنوب إيران) باتجاه المنطقة المحددة في المحيط الهندي وبحر عمان؛ ونفذت المرحلة الأولى من التدريبات ضمن هذه المناورة البحرية المشتركة.

وجرى خلال هذه المرحلة التصويب نحو ثلاثة أهداف محددة مسبقًا، بواسطة القطع البحرية الإيرانية والروسية والصينية وباستخدام مدافع من عيار 20 ملم.

كما جرى في مرحلة ما بعد التدريبات اليوم السبت، تنظيم وضبط الوحدات المشاركة في التدريبات بصورة هجومية وبما يتماشى مع التهديدات الراهنة في المنطقة.

وبحسب بيان الجيش الإيراني فإنّ جميع مراحل التدريبات المشار إليها أنجزت تحت إشراف ورصد جوي من جانب المروحيات التابعة لجيش الجمهورية الاسلامية الإيرانية.

وبدأت المناورة البحرية المشتركة بين ايران وروسيا والصين يوم أمس الجمعة في منطقة المحيط الهندي وبحر عمان، وستستمر على مدى أربعة أيام متتالية.

روسياالجمهورية الاسلامية في إيرانالصين

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة

خبر عاجل