ramadan2024

رياضة

تأجيل الحسم بشأن النشاط الكروي إلى الاثنين
28/12/2019

تأجيل الحسم بشأن النشاط الكروي إلى الاثنين

أحمد شكر

أجلت الجمعية العمومية ال87 غير العادية لأندية كرة القدم اتخاذ القرار بشأن استئناف النشاط الكروي في الدرجات الأولى والثانية والثالثة والرابعة إلى الاثنين المقبل، حيث تعقد اللجنة التنفيذية اجتماعا حاسما يجري خلاله التصويت على المقترحات المرفوعة.

وافتتحت الجمعية العمومية بكلمة لرئيس الإتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر الذي اشار إلى رد الإتحاد الدولي حول مسألة اللاعبين الأجانب بترك تقدير القوة القاهرة للإتحاد اللبناني، ولفت حيدر إلى وضع ثوابت قبل اتخاذ أي قرار وهي اتفاق الجميع على الظروف القاهرة وضرورة تنازل الجميع لما فيه مصلحة اللعبة ووجوب كون الأفكار موحدة لمختلف الدرجات والبطولات والهدف هو المصلحة العامة. مؤكدا أن القرار يعود لللجنة التنفيذية وهدف هذه الجمعية التي حضرها 47 مندوبا هو التشاور.

وشدد حيدر على اتخاذ اللجنة التنفيذية القرارات المناسبة في اجتماع الاثنين لاستكمال بطولة الدوري وبالصيغ المناسبة.

من جهته، أكد رئيس نادي النجمة أسعد الصقال أنه ضد الغاء الهبوط بسبب فقدان الثقة بالعديد من الأندية اللبنانية وتحديدا بمسألة التلاعب ونحن نعرف ماذا يحصل.

بدوره أعلن رئيس نادي الأنصار موقف الأخضر الذي أثنى على الإتحاد مطالبا باستكمال الدوري من مرحلة واحدة مع إقامة مربع ذهبي يتم خلاله تصفير النقاط مع إلغاء مبدأ الهبوط.

فيما طالب ممثل نادي العهد يوسف يونس بمتابعة البطولة بطريقة جدية بعد الموافقة على ثابتة القوة القاهرة، وتناول يونس مسألة اللاعبين الأجانب، مشيرا إلى أن بطل لبنان والأنصار سيشاركان في منافسات كأس الإتحاد الآسيوي لذا لا يمكنهم التخلي عن الأجانب، وهدف العهد هو الحفاظ على كرة القدم اللبنانية لكن أمر تعديل نظام البطولة يحتاج لدراسة وافية تراعي كل الظروف.

ويرجح أن تستكمل البطولة من مرحلة واحدة مع اعتماد مربع ذهبي لتحديد البطل وبغياب اللاعبين الأجانب وعدم وجود هبوط للدرجة الأدنى.

من جهته شدد أمين سر نادي الشباب الغازية والذي كان ممثلا لعدة أندية طالبت بالغاء الهبوط نتيجة الظروف القاهرة على أنه في حال اقرار مبدأ عدم الهبوط الحكم للملعب، في رد على من يشكك بحصول عملية تلاعب وتعليب وبيع وشراء للمبارايات.

 

ويلفرهامتون يطيح بمان سيتي
حرم ويلفرهامتون ضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب من انتزاع المركز الثاني على لائحة الدوري الإنجليزي الممتاز، وقلب تأخره بهدفين لفوز بثلاثة أهداف في ختام منافسات الأسبوع التاسع عشر للدوري الممتاز، ليتجمد رصيد السيتيزن عند 38 نقطة في المركز الثالث وبفارق 14 نقطة عن ليفربول المتصدر والذي تنقصه مباراة بينما ارتقى الذئاب إلى المركز الخامس برصيد 30 نقطة متفوقين على توتنهام الذي تراجع للمركز السادس.
وسجل رحيم استارلينغ هدفي كتيبة غوارديولا في الدقيقتين 25 و50 ليرد الذئاب عبر تراوري بداية عند الدقيقة 55 وراول خيميناس في الدقيقة 82، وأحرز ماتي هدف الفوز في اللحظات الأخيرة مانحا فريقه ثلاث نقاط.

 

فوز للرجاء وتعادل للترجي في دوري أبطال إفريقيا
حسم الرجاء البيضاوي الدربي المغاربي لصالحه بفوزه على شبيبة القبائل الجزائري بهدفين دون رد ليحقق الفريق المغربي فوزه الثاني تواليا ضمن منافسات المجموعة الرابعة ويقلص الفارق مع الترجي صاحب الصدارة إلى نقطة واحدة.
واكتفى الترجي الرياضي التونسي حامل اللقب بالتعادل السلبي مع فيتا كلاب الكونغولي.

 

ابراهيموفيتش ينضم إلى ميلان
أعلن ميلان الإيطالي ضم المهاجم السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش إلى صفوفه حتى نهاية الموسم مع وجود بند يسمح بالتمديد لعام اضافي.
وسيخضع ايبرا للفحص الطبي في الثاني من الشهر المقبل قبل الالتحاق بتدريبات الروسوناري.

 

فوز لدالاس ومانفيس في دوري السلة الأمريكي
تغلب دالاس على سان انطونيو سبيرز 102 98 ضمن منافسات دوري السلة الأمريكي، كما فاز منفيس على اوكلاهوما سيتي ساندر 110 97.

الدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة