يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

الرئيس بري: الأفضل أن تكون الحكومة جامعة
28/12/2019

الرئيس بري: الأفضل أن تكون الحكومة جامعة

شدّد رئيس مجلس النواب نبيه بري على "وجوب التعجيل في تشكيل الحكومة لأنّ البلد دخل مرحلة في منتهى الحرج، وتتطلب عملًا حكوميًا انقاذيًا بشكل فوري".

وقال الرئيس بري لـ"الجمهورية": "الاساس هو أن تكون الحكومة بحجم الازمة، وتحاكي الحراك والاحزاب والتكنوقراط، وتحاكي الداخل والخارج وتحاكي ثقتهما بها، وبالتأكيد ليس حكومة مستقلين، فإن وصلنا الى "حكومة على الأصول" تضمّ فئة رفيعة وكفوءة من الاختصاصيين، مع فهم حقيقي للواقع اللبناني، ومحصّنة سياسيًا، فإننا بالتأكيد نستطيع أن ننقذ البلد، وانا في هذا السياق لست متشائمًا".

وحول الكلام عن حكومة مستقلين، قال الرئيس بري: "مخطئ من يعتقد أنّ في الامكان أن تولد على هذه الطريقة، ثم هل يوجد تكنوقراط واختصاصيون فقط خارج الاحزاب، بالعكس فإنّ الاحزاب زاخرة بالشخصيات التكنوقراط الكفوءة في كل الاختصاصات ومشهود لها، ثم إنّ في كل احزاب العالم يوجد تكنوقراط، انظروا الى فرنسا والولايات المتحدة الاميركية وغيرهما من الدول، فعندما يُحكى عن مستقلين، فمن اين سيؤتى بهم؟".

وأشار الرئيس بري الى أنه "وبمعزل عن التسميات، الافضل أن تكون الحكومة جامعة لكل المكونات ومن كل الالوان السياسية، ولكن البلد لا يجب أن يتوقف والأزمة ضاغطة، ومن هنا فإنّ البلد يحتاج الى حكومة لتبدأ عملية الانقاذ اياً كان لون هذه الحكومة، اذ لا يمكن أن نبقى على الحال الذي نحن فيه".

نبيه بري

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة