طوفان الأقصى

فلسطين

جمعة
27/12/2019

جمعة "دماء الشهداء ترسم طريق الحرية" .. ختام مسيرات العودة لعام 2019

العهد- غزة

أكّد القيادي في حركة "حماس" اسماعيل رضوان اليوم الجمعة أن مسيرات العودة وكسر الحصار أربكت حسابات الأميركيين والصهاينة ووضعت كافة العقبات أمام تطبيق "صفقة القرن"

وخلال مشاركته في الجمعة الـ 86 التي حملت عنوان "دماء الشهداء ترسم طريق الحرية"، أضاف رضوان "أن مسيرات العودة عملت على إسقاط الحكومات الصهيونية والكنيست للمرة الثالثة على التوالي أمام صمود وثبات الشعب الفلسطيني".

كما أكد تمسك حركة "حماس" بالثوابت الوطنية وخيار المقاومة، ورفضها لكل أشكال التطبيع والتنسيق مع الإحتلال الصهيوني، داعياً إلى "فضح المطبّعين والتبرؤ منهم".

من جهتها، جددت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة على إستمرار المسيرات في شكلها الجديد بشكلٍ شهري وفي المناسبات الوطنية، على أن تستمر بحضورها في الميدان، موضحة "أنها ستواصل دورها على المستوى الوطني في كافة الجهود الوطنية لإنجاز المصالحة واستعادة الوحدة، والتصدي لمخططات الإحتلال والمؤامرات التصفوية، وستواصل نقل تجربتها الوطنية الوحدوية الرائدة على امتداد الوطن المحتل وفي الشتات لتجسيد وحدة الأرض والدم والمصير".

ختاماً دعت الهيئة الفلسطينيين في الوطن والشتات إلى الالتحام مع مسيرات العودة التي ستدشنها في ذكرى يوم الأرض وإحياء الذكرى الثانية بتاريخ 30/3/2020 والتي ستكون انطلاقة نوعية جديدة للمسيرات أكثر زخماً وحضوراً جماهيرياً وأشكالاً إبداعية.‎

 

إقرأ المزيد في: فلسطين