طوفان الأقصى

عين على العدو

نتنياهو مجدّدًا رئيسًا لـ
27/12/2019

نتنياهو مجدّدًا رئيسًا لـ"الليكود"

فاز رئيس حكومة العدو الصهيوني المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو برئاسة حزب "الليكود"، بعد أن بيّنت نتائج الانتخابات حصوله على أغلبية أصوات أعضاء الحزب وبفارق كبير عن منافسه، عضو "الكنيست" غدعون ساعر.

 وحصل نتنياهو على 72.5% من الأصوات، وساعر على 27.5%، في تصويت شارك فيه أقل من نصف أعضاء الحزب، إذ بلغت نسبة التصويت 49.45%.

وزعم نتنياهو بعد صدور النتائج الأولية بأنه "سيقود "الليكود" إلى "انتصار كبير" في الانتخابات القريبة "للكنيست""، فيما اعترف ساعر بخسارته وقال "إنني أهنّئ رئيس الحكومة على فوزه بالانتخابات الداخلية .. وسنقف خلفك من أجل نجاح "الليكود" في انتخابات آذار/مارس"

وفيما شهدت الانتخابات جدل متصاعد بين أنصار المرشحين، ذكرت القناة "13 " الإسرائيلية أن نتنياهو عمل بجد على ألا تتجاوز نسبة دعم ساعر حاجز الـ20% لتثبيت زعامته على الحزب، وتجنب انقسامات داخلية قبيل انتخابات الكنيست.

وعلى الرغم من حالة الهلع التي حاولت حملة نتنياهو بثها في ما يتعلق بانخفاض نسبة التصويت، إلا أن النسبة النهائية جاءت متقاربة لنسب التصويت التي سجلتها الانتخابات الداخلية التي أجريت في الماضي على زعامة الحزب، كما أن تقدم نتنياهو على ساعر كان متوقعًا، غير أن التساؤلات تمحورت حول الفارق الذي قد يسجله نتنياهو على غريمه في الحزب.

وتمثل الانتخابات التمهيدية على رئاسة الليكود، أهمية كبيرة بالنسبة إلى نتنياهو، الذي يعتبر إعادة انتخابه على رأس الحزب بمثابة تجديد للثقة به، خاصة بعد التهم الموجهة رسميا له بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة في 3 قضايا فساد، خصوصا في وقت يسعى جاهدا للفوز في انتخابات "الكنيست" المقبلة، وتحقيق نتائج حاسمة للتمكن من تشكيل الحكومة والحصول على حصانة قضائية.

بنيامين نتنياهو

إقرأ المزيد في: عين على العدو