ramadan2024

لبنان

لقاء الأحزاب: للإسراع في تشكيل حكومة إنقاذ وطني 
25/12/2019

لقاء الأحزاب: للإسراع في تشكيل حكومة إنقاذ وطني 

أكدت هيئة تنسيق لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية على ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة إنقاذ وطني تكون مهمتها الأساسية العمل على وقف الأزمة الاقتصادية والمالية التي تهدد اللبنانيين في استقرارهم الاجتماعي والسياسي والأمني.
 
ورأى اللقاء عقب اجتماعه الدوري أن الخروج من دوامة التكليف يجب أن يكون حافزاً لجميع الأطراف السياسية على تسهيل مهمة الرئيس المكلف في تأليف حكومة قادرة على القيام بالإصلاحات المطلوبة للنهوض بالبلد من الأزمة التي وصل إليها بفعل السياسات المالية والاقتصادية الخاطئة وتفشي الهدر والفساد والمحسوبية في الإدارة العامة.

كما شدد على ضرورة وقف السجالات بين مختلف الأفرقاء وتغليب مصلحة لبنان فوق أي اعتبار آخر، لا سيما أن الأطراف التي اختارت حسان دياب لرئاسة الحكومة، كشخصية مستقلة من خارج فريقها السياسي، قدمت كل التسهيلات الممكنة لتأمين مشاركة الجميع في تحمل المسؤولية الوطنية، إلا أن الأطراف الأخرى بقيت مصرة على محاولة الانقلاب على نتائج الانتخابات النيابية الأخيرة.

ودعا لقاء الأحزاب الرئيس المكلف إلى الإسراع في تشكيل حكومة تضم كفاءات سياسية وعلمية واقتصادية، تحظى برضى الشعب اللبناني وتنال ثقة المجلس النيابي المنتخب ديمقراطياً. متمنيأً أن تكون الأعياد متزامنة مع بداية خروج لبنان من المحنة التي يتعرض لها، وأن تشكل مناسبة لكي تبصر النور حكومةٌ على قدر تطلعات الشعب اللبناني بجميع فئاته.
 
إقليمياً، دان اللقاء العدوان الاسرائيلي على سوريا، والذي جاء في ظل التقدم السريع الذي يحققه الجيش السوري على جبهة إدلب بمواجهة جبهة النصرة الارهابية، لافتاً إلى أنه كلما أحرز الجيش السوري إنجازاً ميدانياً ضد قوى الإرهاب التكفيري، سارع الكيان الصهيوني إلى محاولة التأثير على هذه الانجازات في محاولة مكشوفة لدعم الجماعات التكفيرية الإرهابية ورفع معنوياتها المنهارة.

إقرأ المزيد في: لبنان