يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

الأمطار الغزيرة مستمرة حتى الجمعة
25/12/2019

الأمطار الغزيرة مستمرة حتى الجمعة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غدًا الخميس غائمًا وماطرًا بغزارة بخاصة في الجنوب مع عواصف رعدية ورياح قوية وانخفاض بسيط بدرجات الحرارة. تتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر وما فوق، يتوقع تشكل السيول وانجرافات في التربة في بعض المناطق خاصة الجنوبية.

وجاء في النشرة الآتي:

يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة مع رياح شديدة وأمطار غزيرة بحيث يتحول الى العاصفة "لولو" التي ستحمل معها الثلوج على المرتفعات اللبنانية مع ما تحمله من رطوبة مرتفعة في الطبقات المنخفضة والمتوسطة وتستمر حتى يوم الجمعة مع تقدير ان تكون كمية الامطار المتساقطة مابين 70 ملم شمالا الى اكثر من 130 ملم جنوبا.

الطقس المتوقع في لبنان:

اليوم: غائم وماطر بغزارة أحيانا مع عواصف رعدية ورياح شديدة تقارب الـ 70 كلم/ساعة يرتفع معها موج البحر، وتنخفض درجات الحرارة وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق.

وحذرت مصلحة الأرصاد الجوية من خطر تشكل السيول وإنجرافات التربة خاصة في الجنوب، كذلك الانتباه من سلوك الطرقات الجبلية نتيجة تراكم الثلوج كطريق ظهر البيدر.

الخميس: غائم وماطر بغزارة بخاصة في الجنوب مع عواصف رعدية ورياح قوية وانخفاض بسيط بدرجات الحرارة . تتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر وما فوق، يتوقع تشكل السيول وانجرافات في التربة في بعض المناطق خاصة الجنوبية.

الجمعة: غائم وممطر خاصة في المناطق الجنوبية مع عواصف رعدية وانخفاض اضافي بدرجات الحرارة. تتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر وما دون في بعض المناطق الجنوبية والداخلية، يتوقع حصول انفراجات من بعد الظهر .

- الرياح السطحية: جنوبية إلى جنوبية غربية، ناشطة سرعتها بين 40 و 70 كلم/س.

- الانقشاع: جيد يتحول تدريجيا الى سيء ليلا بسبب الضباب وغزارة الأمطار.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و 90 % .

- حال البحر: هائج يصل الى حدود ال 6 امتار خاصة فجر اليوم. حرارة سطح الماء: 21 درجة.

- الضغط الجوي: 758 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس:6,41 ساعة غروب الشمس: 16,35 .

إقرأ المزيد في: لبنان