طوفان الأقصى

لبنان

العاصفة لولو تضرب لبنان ابتداءً من مساء اليوم
24/12/2019

العاصفة لولو تضرب لبنان ابتداءً من مساء اليوم

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس يوم غد الأربعاء غائمًا وممطرًا بغزارة أحيانا مع عواصف رعدية ورياح شديدة تقارب الـ 70 كلم/ساعة يرتفع معها موج البحر، تنخفض درجات الحرارة وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر وما فوق.

وجاء في النشرة الاتي:

الحالة العامة: يتأثر الحوض الشرقي للمتوسّط اعتبارًا من اليوم الثلاثاء بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة مع رياح شديدة وأمطار غزيرة حيث يتحول مساءً الى العاصفة "لولو" التي ستحمل معها ثلوج ورطوبة مرتفعة في الطبقات المنخفضة والمتوسطة وتستمر حتى يوم الجمعة مع تقدير أن تكون كمية الامطار المتساقطة مابين 70 ملم شمالا الى اكثر من 130 ملم جنوبا.

الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: غائم جزئيًا مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة ورياح قوية تشتد أحيانًا لتصل الى 90 كلم/ساعة خاصة شمال البلاد، يرتفع معها موج البحر الى خمسة أمتار، يتحول تدريجيًا اعتبارًا من بعد الظهر الى غائم مع ضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة والتي تشتد غزارتها اعتبارًا من فجر الاربعاء وتكون مترافقة بعواصف رعدية كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق.

الأربعاء: غائم وممطر بغزارة أحيانًا مع عواصف رعدية ورياح شديدة تقارب الـ 70 كلم/ساعة يرتفع معها موج البحر، تنخفض درجات الحرارة وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر وما فوق.

وحذرت مصلحة الأرصاد الجوية من خطر تشكل السيول وإنجرافات التربة خاصة في الجنوب كذلك الانتباه من سلوك الطرق الجبلية نتيجة تراكم الثلوج كطريق ظهر البيدر.

الخميس: غائم وممطر بغزارة خاصة في الجنوب مع عواصف رعدية ورياح قوية وانخفاض اضافي في درجات الحرارة. تتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر وما فوق، يتوقع تشكل السيول وانجرافات في التربة في بعض المناطق خاصة الجنوبية.

الرياح السطحية: جنوبية إلى جنوبية غربية، ناشطة سرعتها بين 40 و70 كلم/س، وتشتد أحيانا لتقارب 90 كلم/س خاصة شمال البلاد.

الانقشاع: جيد يتحول تدريجيا الى سيء ليلا بسبب الضباب وغزارة الأمطار.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و80%

حال البحر: مائج الى هائج يصل الى حدود ال6 امتار خاصة فجر اليوم. حرارة سطح الماء: 21°م.

الضغط الجوي: 758 ملم زئبق

ساعة شروق الشمس: 6,41 ساعة غروب الشمس: 16,35

 

إقرأ المزيد في: لبنان