طوفان الأقصى

لبنان

الشيخ يزبك: على الجميع أن يتعاونوا مع دياب كشخصية وطنية مستقلة
22/12/2019

الشيخ يزبك: على الجميع أن يتعاونوا مع دياب كشخصية وطنية مستقلة

أكد رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك أن حزب الله لا يريد من الحكومة سوى أن تتحمل مسؤولياتها من أجل سيادة وكرامة الوطن ومن اجل ارساء العدالة ليخرج الوطن مما هو فيه، كي يواجهة الفساد والظلم والطغيان، طالبًا الحكومة إعطاءها فرصة التشكيل، لافتًا الى أن هناك من يرمي السهام ويقطع الطرقات لعرقلة البلد.

موقف الشيخ يزبك جاء خلال احتفال تكريمي بذكرى العلامة الراحل الشيخ محمد خاتون في حسينية الإمام الخميني (قدس) في مدينة بعلبك، إذ رأى أن "هناك من يتحدث عن أن هذه الحكومة هي حكومة حزب الله، معتبرًا أن حزب الله له رأي فيها بإعتباره موجود في هذا البلد وجزء من شعبه".

الشيخ يزبك: على الجميع أن يتعاونوا مع دياب كشخصية وطنية مستقلة

واشار الى أن هذه التهم، الغاية منها تحريك الرأي العام العالمي ضد حزب الله، متسائلاً فيما إذا كانت حكومة سعد الحريري حكومة حزب الله، مؤكدًا أن كل هذا الطرح هو من أجل إخراج حزب الله من هذا البلد.

واعتبر الشيخ يزبك أنه إذا أرادت اميركا والآخرون ان يخرج حزب الله من لبنان، فنحن لبنانيون قبل الآخرين لنا رأي ووجودنا مع كل الشرفاء في الوطن، حافظنا عليه، وقوة لبنان ليست بضعفه، قوته بمقاومته وجيشه وشعبه.

وختم قائلاً: نتمنى على كل اللبنانيين ان يستمعوا لرئيس الحكومة المكلف حسان دياب وان يتعاونوا معه كشخصية مستقله وطنية، فالمسؤولية تقع على عاتق الجميع ولا يحق لأحد ان يتهرب من المسؤولية، ويوم غد فيه خير للجميع، وليست كما يهددون اننا على حافة الهاوية، لذا نقول للجميع اننا نستطيع أن نتجاوز حافة الهاوية بتخطيط ومنهجية جديدة وحلول اقتصادية من أصحاب الخبرة في معالج كل القضايا.

إقرأ المزيد في: لبنان