يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

ليفربول بطلا لكأس العالم للأندية
21/12/2019

ليفربول بطلا لكأس العالم للأندية

أحرز ليفربول الإنجليزي بطل أوروبا لقب كأس العالم للأندية قطر 2019 للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه في النهائي على فلامينغو البرازيلي في الوقت الإضافي بهدف اثر نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي في مواجهة نارية حفلت بالإثارة.

وتألق حارسا الفريقين قبل أن ينجح البرازيلي فيرمينيو عند الدقيقة مئة من التسجيل في مرمى بطل أمريكا الجنوبية ليقود الردز للقب العالمي.

وأحرز مونتاري المكسيكي المركز الثالث بفوزه على الهلال السعودي بركلات الترجيح 4 2.

وسجل كونزالس وميسا هدفي بطل الكونكاكاف، بينما سجل البرازيلي ادواردو والفرنسي غوماز هدفي بطل آسيا الذي اكتفى بالمركز الرابع.

 

برشلونة يكتسح الافيس وفوز لاشبيليا

انفرد برشلونة حامل اللقب بصدارة الدوري الإسباني مؤقتا بفوزه العريض على ضيفه ديبورتيفو الافس بأربعة أهداف لهدف في استكمال منافسات الأسبوع الثامن عشر، ليرفع البيلوغرانا رصيده إلى 39 نقطة في القمة.

افتتح انطوان غريزمان مجال التسجيل لأصحاب الضيافة بعد 14 دقيقة على البداية وأضاف التشيلي ارتورو فيدال الهدف الثاني نهاية الشوط الأول، قبل أن يقلص الزوار النتيجة عبر فونس، ليعود رجال فيلفاردي ويحرزوا هدفين عبر ليونال ميسي ولويس سواريز في الدقيقتين 69 و75 ليظفر البيلوغرانا بالنقاط الثلاث.

وواصل اشبيليا ضغطه على ثنائي القمة بفوزه على ريال مايوركا بهدفين ليرفع الفريق الاندلوسي رصيده إلى 34 نقطة.

وفاز فيا ريال على خيتافي بهدف ليرفع الغواصة الصفراء رصيده إلى 25 نقطة في المركز التاسع.

 

مانشستر سيتي يهزم لستر.. وتعادل لارسنال

حسم مانشستر سيتي حامل اللقب القمة مع ضيفه لستر سيتي الوصيف بالفوز عليه بثلاثة أهداف لهدف في ملعب الاتحاد لحساب الجولة الثامنة عشرة، ليرفع السيتيزن رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد الثعالب عند 39 نقطة في المركز الثاني.

وعلى الرغم من تقدم الزوار بهدف الهداف جيمي فاردي عند الدقيقة 22، إلا أن رجال غوارديولا ردوا عبر رياض محرز الذي تحولت تسديدته لشباك شمايكل بعد ارتطامها بالدفاع عند الدقيقة 33، وأضاف غوندوغان الهدف الثاني نهاية الشوط الأول من علامة الجزاء بعد خطأ على رحيم استارلينغ، واختتم البرازيلي غبرايال خيسوس أهداف الأزرق عند الدقيقة 69 مانحا فريقه النقاط الثلاث الثمينة.

وانتهى لقاء افرتون وضيفه ارسنال بالتعادل السلبي في لقاء حضره مدرب إفرتون الجديد كارلو انشيلوتي ومدرب ارسنال مايكل اريتيتا من المدرجات.

وتغلب نيوكاسل على ضيفه كرستل بالاس بهدف، ليحقق أصحاب الضيافة فوزهم السابع في الدوري.

وحسم ساوثهامتون قمة اسفل الترتيب بالفوز على مضيفه استونفيلا بثلاثة أهداف لهدف.

 

لايفزتش بطل الخريف وتعادل لمنشنكلادباخ وفوز متأخر لباير ميونخ

عزز لايفزتش صدارته للدوري الألماني لكرة القدم بفوزه على ضيفه اوكسبورغ بثلاثة أهداف لهدف ضمن منافسات الأسبوع السابع عشر، ليحرز أصحاب الدار لقب بطل الخريف بعدما رفعوا رصيدهم إلى 37 نقطة في الصدارة.

وعاد بروسيا منشنكلادباخ بنقطة بعد تعادله السلبي مع مضيفه هرتا برلين، ليرفع منشنكلادباخ رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثاني.

وحقق باير ميونخ حامل اللقب فوزا متأخرا على ضيفه فولفسبورغ بثنائية أحرزها زيركزي وغنابري في الدقيقتين 86 و88 لينفرد العملاق البفاري بالمركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 33 نقطة.

 

انتر يسحق جاناوا ويستعيد الصدارة

استعاد انتر صدارة الكالتشو بفوزه الكبير على جاناوا برباعية ضمن منافسات الأسبوع الثامن عشر للكالتشو ليرفع الافاعي رصيدهم إلى 42 نقطة متفوقا بفارق الأهداف عن يوفي الوصيف.

ويدين النيراتزوري بالفوز للبلجيكي رومالو لوكاكو الذي أحرز ثنائية وأضاف غاليارديني وسيباستيان هدفي كتيبة انطونيو كونتي.

 

إفرتون يعين انشيلوتي

أعلن نادي إفرتون الإنجليزي تعيين الإيطالي كارلو انشيلوتي مدربا جديدا للفريق خلفا للمقال ماركو سيلفا.

ويمتد عقد نشيلوتي المقال حديثا من تدريب نابولي والذي أحرز أربع بطولات في أربع دوريات أوروبية عقده لأربع مواسم ونصف.

 

ريال مدريد يعتزم اعادة حكيمي

أكدت يومية ماركة المدريدية والمقربة من ريال مدريد رغبة النادي الملكي باستعادة الدولي المغربي أشرف حكيمي المعار إلى بروسيا دورتموند نهاية الموسم الحالي.

ولفتت الصحيفة إلى ان الميرنغي يرى في صاحب ال21 عاما بديلا مثاليا لداني كارفخال بعد أن تطور مستواه مع دورتموند.

 

فيورنتينا يقيل مونتالا

أعلن نادي فيورنتينا الإيطالي إقالة مدربه فيتشانسو مونتالا بسبب سوء النتائج بعدما فشل الفيولا في تحقيق الفوز في آخر سبع جولات وجمع 17 نقطة في الكالتشو يحتل بها المركز الرابع عشر.

 

فوز لدالاس ودانفار في دوري السلة الأمريكي

استعاد دالاس توازنه وحقق فوزا كبيرا على مضيفه فيلادلفيا 117 98 ضمن منافساات دوري السلة الأمريكي ليحقق دالاس انتصاره التاسع عشر في الدوري بينما تكبد فيلادلفيا خسارته الثالثة تواليا.

وواصل دانفار عروضه المميزة بعدما هزم ضيفه مينيسوتا 109 100 ليحقق فوزه الخامس تواليا ويصعد للمركز الثاني في المنطقة الغربية.

إقرأ المزيد في: رياضة