ramadan2024

لبنان

دياب عقب الاستشارات النيابية غير الملزمة: هدفي حكومة مصغرة مستقلة من لون اللبنانيين
21/12/2019

دياب عقب الاستشارات النيابية غير الملزمة: هدفي حكومة مصغرة مستقلة من لون اللبنانيين

أعلن رئيس الحكومة المكلف حسان دياب، بعد إنتهاء الإستشارات النيابية غير الملزمة في مجلس النواب أنه سيعمل على تشكيل حكومة مصغرة مؤلفة من اختصاصيين مستقلين، ومن 20 وزيراً، مشدداً على أن من يشكل الحكومة هو رئيس الحكومة وأنه لن يعتذر، وليس هناك أي شروط مفروضة عليه. 

وأضاف دياب أنه سمع من رئيس المجلس النيابي نبيه بري كل ما هو مفيد لمصلحة تشكيل الحكومة، ومن رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري كل التشجيع والدعم، مؤكداً أنه سيكون هناك تعاون مثمر مع الحريري بما يخدم لبنان. 

وأشار إلى أن "القاسم المشترك بين جميع النواب هو الخروج من الأزمة الخانقة التي يمرّ بها لبنان"، متمنياً التعاون بين الجميع لأن الوضع في لبنان يمر بمرحلة "العناية الفائقة".  

وأضاف "كل الأطراف تتماشى معي بما يختص الحكومة مستقلين واختصاصيين بما فيهم حزب الله، وأن السقف لتأليف الحكومة هو حوالي الأربعة إلى ستة أسابيع، وأتمنى أن يكون الوقت أقل من ذلك". 

ورداً على أسئلة الصحفيين، قال دياب: "غطائي هو إنني مستقل ولا أطلب شيئًا لنفسي ونحن بحاجة لوزراء مستقلين واختصاصيين"، مضيفاً "أنا مواطن لبناني يحب بلده ولا يريد شيئًا لنفسه، ويريد أن يلعب دوراً في هذه المرحلة الصعبة بمشاركة جميع الأطراف التي أبدت استعدادها للتعاون".

وتابع القول: "حان وقت العمل، وفي هذه المرحلة الدقيقة والحساسة نحن بحاجة الى كل جهد ممكن، وفي ضوء النصائح المفيدة التي سمعتها من الكتل والنواب، سنعمل على تشكيل حكومة في أسرع وقت ممكن".

وعن زيارته إلى دار الفتوى، أعلن أنها "ستكون في الوقت المناسب، وبعد التأليف".
 

الاستشارات النيابية

إقرأ المزيد في: لبنان