يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

فضل الله: اتهام الحكومة الجديدة بأنها حكومة حزب الله هدفه العرقلة
21/12/2019

فضل الله: اتهام الحكومة الجديدة بأنها حكومة حزب الله هدفه العرقلة

استنكر عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله اطلاق الاحكام المسبقة على الحكومة ووصفِها بأنها حكومة حزب الله أو حكومة اللون الواحد.

وقال لصحيفة الجمهورية: "هناك قوى سياسية وظيفتها ابقاء الامور مأزومة في لبنان، وكأنّ مصلحتها لا تتأمن الا في ظل الانقسام، ومن هنا تجدها عند اي معبر الى حلول معينة تعمد الى التضليل بقصد التعطيل".

ولفت الى أن حزب الله ليس الطرف المعني مباشرة بتأليف الحكومة وتلك حقيقة ثابتة، واتهام الحكومة الجديدة بأنها حكومة حزب الله القصد منه العرقلة، في وقت يحتاج البلد الى حكومة سيادية بمهمة انقاذية، وبأوسع تمثيل يحصّنها نيابيًا وشعبيًا، مضيفًا: "هذا ما نطالب به مع تأكيدنا اننا لا نريد حكومة اللون الواحد او حكومة المواجهة".

وردًا على سؤال قال فضل الله: "خلافًا لكل ما يقال لم يحصل أن عقد اي لقاء بين الرئيس المكلف وبين حركة امل وحزب الله، كما ان اقتراحه لتشكيل الحكومة لم يأتِ أبدًا لا من قبل الحركة او الحزب، وأستطيع أن اؤكد أن الرئيس حسان دياب هو الوحيد من بين الاسماء التي اقترحت ولم يفاوض أحدًا على تشكيل الحكومة قبل تسميته، وهذا يُسَجّل له".

وعما اذا كانت ولادة الحكومة قريبة، قال فضل الله: "نتمنى ذلك، وما نأمله هو تشكيل حكومة انقاذية بأوسع تمثيل، وفي هذا السبيل، فليعط الرئيس المكلف فرصة ليقوم بأوسع مروحة مشاورات، وعلى الجميع أن يساهموا في الحل، فهناك فرصة سانحة اليوم لتشكيل حكومة متفاهم عليها، تضع برنامجًا وتعمل على تنفيذه، والاهم هو أن توحي هذه الحكومة بالثقة للبنانيين".

حسن فضل الله

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل