يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

فلسطين: إصابات جراء قمع الاحتلال جمعة
20/12/2019

فلسطين: إصابات جراء قمع الاحتلال جمعة "الخليل عصيّة على التهويد"

العهد_غزة

أصيب عشرات الفلسطينيين جرّاء قمع قوات الاحتلال "الإسرائيلي" فعاليات جمعة "الخليل عصيّة على التهويد" ضمن مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إصابة 30 فلسطينيًا جراء قمع قوات الاحتلال المتظاهرين شرق القطاع.
وجددت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار تأكيدها على استمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي، مؤكدة أنها ستعلن قريباً عن تفاصيل برنامج الفعاليات للعام 2020، وجهود تطويرها وتوسيعها.
ودعت الهيئة جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة الواسعة في الجمعة القادمة، بعنوان " دماء الشهداء ترسم طريق الحرية"، تزامناً مع ذكرى العدوان الصهيوني الغاشم على القطاع عامي 2008-2009.
وأشادت الهيئة في ختام فعاليات جمعة "الخليل عصية على التهويد" ببطولات أبناء الشعب الفلسطيني في مدينة خليل الرحمن، ومثمنة صموده في وجه أشكال التهويد والاستيطان والاعتداءات الصهيونية المتواصلة، وقالت "أثبت شعبنا في المدينة قدرة متنامية على الصمود أمام الاحتلال ومشاريع تهويده، مسطراً بدمائه أروع ملاحم الإصرار والتحدي".

وأشارت إلى أن "التصدي للهجمة على المقدسات في القدس والخليل وعلى عموم أراضي الضفة يتطلب تصعيد كافة أشكال النضال والانتفاضة الشعبية والاشتباك المفتوح مع الاحتلال، وتشكيل لجان الحماية الشعبية للتصدي لجرائم المستوطنين، ودعوة كافة المؤسسات الإعلامية والحقوقية لتكثيف جهودها في كشف الحقائق وفضح الممارسات الاحتلالية بحق أبناء شعبنا وخاصة في مدينتي القدس والخليل".

وأوضحت أن مواجهة الحرب الصهيونية الممنهجة على الشعب الفلسطيني ومقدساته، تتطلب تعزيز الوحدة الوطنية، ومواصلة جهود انهاء الانقسام وإنجاز المصالحة، انطلاقاً من قرارات الإجماع الوطني.
ودعت إلى اتخاذ خطوات عاجلة لإنقاذ الشعب الفلسطيني في مخيمات لبنان من خلال توفير مقومات الحياة الكريمة لهم في ظل الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الخطيرة التي تعاني منها المخيمات في لبنان.‎
بعتلك عالبريد‎

إقرأ المزيد في: فلسطين