يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

الرئيس عون لـ
20/12/2019

الرئيس عون لـ"ديفيد هيل": الحكومة ستتألّف من فريق منسجم قادر على مواجهة الظروف الصعبة

خلال لقائه مساعد وزير الخارجية الاميركية السفير ديفيد هيل في قصر بعبدا، أبلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الموفد الأمريكي أنّ مسار تشكيل الحكومة الجديدة بدأ أمس مع تسمية الرئيس المكلّف حسان دياب وستكون امام هذه الحكومة مهمات كثيرة، أبرزها: إجراء الاصلاحات المطلوبة لاسيما وانها سوف تتألف من فريق عمل منسجم قادر ان يواجه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان سياسيا واقتصاديا.

وقال الرئيس عون لهيل إنّ التحركات الشعبية القائمة حاليا تتوافر لها الحماية اللازمة انطلاقا من المحافظة على حرية التعبير من دون قطع الطرق وشلّ تنقل المواطنين، لأن ذلك يتعارض مع القوانين والأعراف الدولية التي تضمن حرية الآخرين.

وأضاف الرئيس عون إنّ مطالب الحِراك الشعبي تلقى منه كل دعم، لذلك دعا المشاركين فيه الى الحوار للاتفاق على النقاط الاصلاحية الضرورية، مشيرًا الى أنه لا يزال ينتظر التجاوب معهم.

الرئيس عون شدّد أمام الموفد الأمريكي على أن "مسيرة مكافحة الفساد التي بدأت منذ 3 سنوات مستمرة وبزخم"، مؤكدًا أنّ "الاجراءات تتوالى لمعاقبة المرتكبين ولاسيّما أنّ الحِراك تجاوز الخطوط الحمر التي كان يرفعها بعض النافذين والمستفيدين من الفساد وباتت عملية المكافحة افضل".

كما لفت الرئيس عون الى تمسّك لبنان بالمحافظة على الاستقرار على الحدود الجنوبية والالتزام بالقرار 1701، مضيفًا أن دخول باخرة يونانية المياه الاقليمية في المنطقة الاقتصادية الخالصة شكّل انتهاكا للسيادة اللبنانية، وطلب لبنان من الأمم المتحدة القيام بالتحقيقات اللازمة.

الرئيس عون طالب أميركا بتجديد مساعيها لإقناع "اسرائيل" الالتزام بترسيم الحدود البحرية بهدف تثبيت الهدوء والاستقرار في الجنوب.

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل