طوفان الأقصى

الخليج والعالم

كيف سيواجه الكونغرس السعوديين الهاربين من العدالة الأميركية؟
20/12/2019

كيف سيواجه الكونغرس السعوديين الهاربين من العدالة الأميركية؟

أشار موقع "المونيتور" إلى أن "الكونغرس سيفرض على إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الكشف عن دور السعودية في تهريب مواطنين سعوديين هاربين من العدالة إلى خارج الولايات المتحدة.

وأشار الموقع إلى أن "بعض الهاربين متهمين بإرتكاب جرائم خطيرة مثل القتل والإغتصاب"، لافتا إلى ان "الكونغرس أدخل بنودا على القوانين تنص على قيام مكتب التحقيقات الفدرالي الـ"FBI" بالكشف عن اي معلومات حول مساعي سعودية لتهريب مواطنيها خلال فترة إنتظار المحاكمة أو إصدار الحكم في الولايات المتحدة".

وذكر أن هذا الموضوع قد صعد إلى الواجهة بعد ما نشرت تقارير إستقصائية حول دور الرياض في مساعدة 25 مواطن سعودي مشتبه بالهروب من الولايات المتحدة وكندا.

وقال إن التقارير الإستقصائية انطلقت بعد ما قام الطالب الجامعي السعودي عبدالرحمن سمير نوره بقتل المواطنة الاميركية فالون سمارت البالغة من العمر 15 عامًا، وذلك في حادث دهس"، مشيرا إلى ان "نوره حصل بعد ذلك على جواز سفر مزور وتمكن من العودة إلى السعودية".

وأفاد الموقع أن "وزارة الأمن الداخلي الأميركية تعتقد بأن القنصلية السعودية في لوس أنجلس سهلت عملية فرار نوره وفرار عدد آخر من السعوديين الفارين من العدالة".

دونالد ترامبالكونغرس

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل