اليمن

العميد يحيى سريع يفضح خروقات العدوان السعودي في الحديدة

523 قراءة | 18:12

أكد الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن إجمالي خروقات قوى العدوان السعودي منذ إعلان وقف إطلاق النار بالحديدة بلغ 1924 خرقًا.

واستعرض سريع خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بالعاصمة صنعاء خروقات قوى العدوان بالحديدة والتصعيد في مختلف الجبهات.

وخلال المؤتمر الصحفي تم عرض مقطع فيديو يوضح خروقات العدوان بالحديدة وتشمل عمليات قصف مدفعي لعدد من أحياء المدينة بالإضافة إلى استحداثات وشق طرق حول المدينة.

كما عرض ناطق القوات المسلحة صورة جوية لموقع للغزاة الإماراتيين نصبت فيه مدافع عملاقة لقصف أحياء الحديدة وكيلو 16 ومدينة الدريهمي.

وأوضح العميد سريع أن قوى العدوان شنت 162غارة على مختلف المناطق اليمنية، كما شنت في مختلف الجبهات 183 هجومًا و12 محاولة تسلل خلال الأسبوع الأول من شهر كانون الثاني/يناير 2019.

وأشار إلى أن وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية نفذت 73 عملية عسكرية متنوعة ونوعية في مختلف الجبهات، في مقدمها قصف اجتماع لقيادات العدوان في معسكر خالد بصاروخ بدر1 الباليستي، وحصدت أعدادًا من مليشيات العدوان، لافتًا إلى أنه سيتم نشر تفاصيل العملية في وقت قريب.

ميدانيًا، قتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي اليوم إثر تدمير الجيش اليمني واللجان آلية عسكرية لهم شرق طيبة الاسم في صحراء الاجاشر قبالة نجران.

وفي محافظة البيضاء قتل عدد من مرتزقة العدوان بانفجار عبوتين ناسفتين فيه عمليتين نفذهما الجيش واللجان الشعبية في جبهة قانية.

هذا، وقتل مسلحان وأصيب 10 آخرون من مليشيا الحزام الأمني الذي يدعمه الاحتلال الإماراتي جراء هجوم من قبل مجهولين بمحافظة أبين جنوب اليمن.‎