طوفان الأقصى

عين على العدو

صفقة أسلحة أولى من نوعها بين كيان العدو و
16/12/2019

صفقة أسلحة أولى من نوعها بين كيان العدو و"الجبل الأسود" 

كشف موقع i24NEWS  عن صفقة أمنية أُبرمت بين كيان العدو والجبل الأسود (مونتينيغرو) لبيع أسلحة يتم التحكم فيها عن بُعد، بلغت قيمتها أكثر من حوالي 30 مليون دولار من انتاج شركة "إلبيت" الأمنية الإسرائيلية.

وأوضح الموقع أن الإتفاق وقّع أمس بين وزير أمن جمهورية الجبل الأسود بريدراج بوسكوفيتش، والمدير العام لوزارة الحرب الإسرائيلية، أودي آدم، خلال احتفال أقيم في تل أبيب.

وفي السياق، قال الجنرال في وزارة الحرب يائير كولز إن "الجبل الأسود يواجه تحديات أمنية معقدة، وتستطيع الصناعات الأمنية "الإسرائيلية" تقديم حلول تكنولوجية بأعلى المستويات"، مضيفا إنه يتطلّع لتوسيع التعاون وتبادل المعرفة بين البلدين، ومع دول الناتو أيضًا".

بدوره، أوضح وزير الدفاع في جمهورية الجبل الأسود بريدراج بوسكوفيتش، "لقد اخترنا العرض "الإسرائيلي" لوزارة الأمن وأنظمة شركة "إلبيت" بعد إجراء أبحاث مفصلة عن السوق، وفقًا للخصائص التقنية والمتطلبات التشغيلية لجيش الجبل الأسود". 

من جهته، أشار المدير العام لشركة "إلبيت" يهودا فيريد إلى أن هذا الاتفاق سيوسع قاعدة شركاء "إسرائيل" بين دول الناتو ويعزز التعاون المتزايد مع شركة "أوشكوش" المتخصصة بتصميم وصناعة الشاحنات المتخصصة والمركبات العسكرية وهياكل الشاحنات والرافعات. 

وأضاف "نحن نشهد زيادة في الطلب العالمي على مواقع الأسلحة لدينا، يعمل الكثير منها بالفعل على مجموعة متنوعة من المنصات البرية والبحرية، ونعتقد أن المزيد من الشركاء سيتم تزويدهم أيضًا بالأنظمة المتقدمة لمنتجاتنا".
 

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل