ramadan2024

فلسطين

الاحتلال يعتقل 22 فلسطينيا في الضفة الغربية والقدس
16/12/2019

الاحتلال يعتقل 22 فلسطينيا في الضفة الغربية والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، 22 مواطنا فلسطينيا على الأقل خلال حملة مداهمات وتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

ففي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين حكم مجاهد أبو رومي، وسياف نضال أبو رومي، بعد أن داهمت منزليهما في بلدة العيزرية جنوب شرق المدينة.

يشار أن الشابين أبو رومي هما أبناء عم الشهيد نسيم مكافح أبو رومي (14 عاماً) الذي استشهد منتصف شهر آب الماضي إثر إطلاق النار عليه عند باب السلسلة – أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال تسعة مواطنين فلسطينيين من ضاحية شويكة وبلدة دير الغصون شمالا.

وقالت تقارير فلسطينية إن المعتقلين هم: مجد عبد السلام الجندب من دير الغصون، ورمزي نعالوة، ويوسف مهنا، ومعتصم تيسير عليان، وصلاح دحيلية، وعبد الله ناصر، وهيثم ناصر، وعبد الله مهداوي، وأحمد اكبارية عقب مداهمة منازلهم، وجميعهم من ضاحية شويكة.

وفي البيرة، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمد المحسيري بعد ان داهمت منزله بحي البالوع في المدينة.

يذكر أن قوات الاحتلال اقتحمت قبل عدة أيام المنطقة الصناعية في مدينة البيرة، وتمركزت في محيط دائرة السير، واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة في عدد من المحال، ما أدى الى اندلاع مواجهات، أصيب خلالها شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن عمر عبد اللطيف من قرية تل غرب المدينة، والشاب حسام ماهر منصور (19 عاما)، من قرية تلفيت جنوب شرق المدينة، بعد ان داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال رائد سالم خليل العطاونة (19 عاما)، وقسم هيثم عصافرة (19عاما)، وأسيد صبري زهور من بلدة بيت كاحل شمال غرب المدينة.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة إذنا غرب الخليل، واعتقلت محمد عبد الكريم فرج الله (34 عاما)، ومروان هديب عوض (40 عاما).

واعتقلت قوات الاحتلال خلال مداهمتها مخيم العروب شمال الخليل، الشقيقين حسام ومنجد احمد البدوي، ومعن نايف البدوي.

القدس المحتلةالضفة الغربيةجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة