يوميات عدوان نيسان 1996

عين على العدو

البرازيل تفتتح مكتبا تجاريًا لها في القدس
15/12/2019

البرازيل تفتتح مكتبا تجاريًا لها في القدس

افتتحت البرازيل، اليوم الأحد، مكتبًا تجاريًا لها في مدينة القدس، على الرغم من المعارضة الداخلية في البرازيل لهذه الخطوة.

وأكد إدواردو بولسونارو نجل الرئيس البرازيلي والنائب بمجلس النواب، خلال حديثه في الحفل انه ينوي الإيفاء بوعد والده الانتخابي بنقل مقر سفارة بلاده إلى مدينة القدس.

وبحسب وسائل اعلام إسرائيلية فان الرئيس بولسونارو كان قد أعلن خلال مؤتمر صحافي مع نتنياهو في القدس في نيسان/أبريل عن قراره فتح مكتب دبلوماسي يعنى بالشؤون الاقتصادية في القدس.

وتعهد الرئيس البرازيلي أيضًا أن يحذو حذو الولايات المتحدة بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المتنازع عليها.

ويحمل المكتب اسم الوكالة البرازيلية للتجارة والاستثمار "أبيكس". وبحسب النائب بولسونارو الذي يشغل أيضا منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية والدفاع الوطني في البرلمان البرازيلي فإن التأخير في تنفيذ هذه الخطوة مرده إلى رغبة بلاده في التحضير الشامل لذلك ولتكون مثالًا يحتذى به لبلدان أميركا الجنوبية الأخرى.

فيما يتعلق بالنية البرازيلية للاعتراف بحزب الله كـ "منظمة إرهابية"، قال بولسونارو إنه "إذا كان الإرهاب يعمل دوليًا، فيجب اتخاذ إجراء دولي ضده على حد تعبيره".

من جانبه، أكد رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو خلال حفل الافتتاح "التزام الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو فتح سفارة في القدس العام المقبل".

وشكر نتنياهو البرازيل على دعمها لـ"إسرائيل" في المحافل الدولية، كما أشار إلى المساعدات الأخيرة التي قدمتها الأخيرة للبرازيل "بسبب الكوارث الطبيعية".

إقرأ المزيد في: عين على العدو