ramadan2024

فلسطين

اصابة عشرات العمال الفلسطينيين بالاختناق واعتقال 9 آخرين في الضفة الغربية
15/12/2019

اصابة عشرات العمال الفلسطينيين بالاختناق واعتقال 9 آخرين في الضفة الغربية

أصيب عشرات العمال الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، أطلقها جنود الاحتلال على البوابة الزراعية المقامة على جدار الضم العنصري غرب بلدة قفين شمال طولكرم بالضفة الغربية.

وقالت تقارير فلسطينية إن قوات الاحتلال قامت بملاحقة مجموعة من العمال أثناء توجههم إلى أعمالهم داخل أراضي عام 1948، وسط إطلاقها لقنابل الغاز، ما أدى إلى إصابات بالاختناق في صفوفهم.

يذكر أن عاملًا أصيب برصاص قوات الاحتلال على البوابة ذاتها قبل نحو أسبوع، فيما أصيب آخران يوم أمس على البوابة الزراعية المقامة على جدار الفصل العنصري غرب بلدة نزلة عيسى شمال طولكرم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم تسعة مواطنين فلسطينيين على الأقل من الضفة، بينهم أمين سر حركة فتح في القدس.

وقال نادي الأسير في تصريح صحفي إن "ثلاثة مقدسيين جرى اعتقالهم، بينهم أمين سر حركة فتح شادي المطور، إضافة إلى عرين الزعانين، ومجدي أبو غزالة، علمًا أنهم تعرضوا للاعتقال عدة مرات سابقا".

وفي الخليل، اعتقل الاحتلال خمسة مواطنين بينهم شقيقان وهم: هاني وخالد جوابرة، وعماد خالد جوابرة وهو أسير سابق، والفتى عمار محمود جوابرة وجميعهم من مخيم العروب، ومن بلدة بني نعيم اُعتقل إيهاب غالب زيدات.

يُضاف إلى المعتقلين سلامة محمد قاسم، حيث جرى اعتقاله  عند حاجز الجلمة.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت، مساء أمس، طفلين من بلدة الجديرة وهما: عبد الله رياض قاسم (14 عاما)، وبلال محمد قاسم (13 عاما).

كما منعت قوات الاحتلال الاسرائيلي المزارعين في منطقة الهِجرة شرق بلدة دوار جنوب الخليل من بيع محاصيلهم الزراعية من مشاتلهم بالقرب من الشارع الرئيس، وأغلقت مداخل المزارع بالأسلاك الشائكة.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال أغلقت مداخل المزارع في منطقة الهجرة بالأسلاك الشائكة، لمنع المزارعين من تسويق منتوجاتهم على الشارع الرئيس ومنعت مركبات المواطنين من التوقف لشراء احتياجاتهم من الخضار الطازجة في المنطقة.

كما يذكر أن الهجرة منطقة زراعية خصبة تمتاز خضارها بالجودة العالية، ويقصدها المواطنون في هذا الوقت من العام  لشراء احتياجاتهم الطازجة.

وفي هذه المنطقة أكثر من برج عسكري احتلالي، بالإضافة الى نقطة عسكرية، وتقع على طريق الخليل بئر السبع، والشارع يمر منه المستوطنون  ودوريات الاحتلال بشكل دائم.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل