خاص العهد

"لعيونك".. تكافل اجتماعي تلبية لنداء السيّد

14/12/2019

"لعيونك".. تكافل اجتماعي تلبية لنداء السيّد

إيمان مصطفى

ما إن دعا الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله جميع اللبنانيين للتكافل والتضامن الاجتماعي لتخفيف وطأة الأزمة الاقتصادية، حتى لبوّا النداء سريعًا. فبعد انتهاء كلمته أمس، انهالت المبادرات التي تنشد مساعدة اللبنانيين في مختلف المناطق.

سنترال " jaber cell"

إحدى المبادرات قام بها سنترال " jaber cell"  في الجاموس - الحدث، معلنًا عن تخفيض أسعار الاكسسوارات والشارجيرات والوصلات بالاضافة الى حسومات تصل الى 20 بالمئة على البضاعة في المحل الى حين انتهاء الأزمة. مدير السنترال خضر جابر أوضح في حديث لموقع "العهد" الاخباري أن أرباح الشارجيرات والوصلات تكون كبيرة عادة، لكن يمكننا الاستغناء عن جزء منها خاصة أن هذه السلع باتت ضرورية ولا يمكن للمواطن الاستغناء عنها، وعليه خفّضنا الأسعار شعورًا منا بأوضاع المواطنين.

ولفت جابر الى أن يوم الاربعاء سيكون يومًا خاصًا في قسم الصيانة، اذ سيقتصر ثمن التصليح على القطعة المعطلة في الهاتف من دون أن نأخذ الثمن مقابل أتعابنا، مشدّدًا على وجوب مساهمة الجميع بكل ما أمكن، داعيًا جمهور المقاومة للتكاتف، وقال "لازم نساعد بعض وما نغلّي على بعض".

مناحل العلي

مناحل العلي في بلدة شقراء الجنوبية أيضًا لبّت نداء السيد حسن نصر الله، وأعلنت عن حسم من 10% الى 20% على أسعار منتجاتها، بالإضافة الى العسل وحبوب اللقاح والغذاء الملكي البلدي، ويشمل الحسم أيضًا جميع مستلزمات النحل والنحالين من معدات ومستلزمات وأدوية خاصة بالنحل، وفقًا لصاحب مؤسسة مناحل العلي بلال العلي.

سوبر ماركت السعيد

و"التزامًا بنداء الأمين، ونظرًا للظروف المعيشية الصعبة قدمت سوبر ماركت السعيد في بلدة صريفا الجنوبية عرضًا جديدًا، فعند شراء المواطن بقيمة 50000 ليرة يمكنه الحصول على قسيمة اشتراك بالسحب على جوائز قيّمة من الأدوات الكهربائية على اختلاف أنواعها: "مدفأة، غاز، مكنسة كهربائية، وغيرها".

صاحب السوبر ماركت مهدي سعيّد أكد في حديثه لموقع "العهد" الاخباري أنه بادر منذ بدء الأزمة وقبل طلب دعوة الأمين العام لحزب الله وقدم حصصًا غذائية للعائلات الفقيرة، الى جانب العروضات التي قدمها للزبائن أحيانًا بسعر الجملة، مشيرًا الى أن الأسعار مدروسة جدًا جدًا في السوبر ماركت.

ودعا سعيد الجميع لتقديم المساعدات والتخفيضات على المواد الغذائية فإن الله يرزق بدل الألف ألفين واكثر.

ملحمة التعاون

بالموازاة، أعلنت ملحمة التعاون (أبو الفضل) في المريجة عن تخفيض سعر كيلو اللحم من 16000 ليرة الى 14000 ليرة الى حين إنتهاء الازمة.

وأوضح صاحب الملحمة عباس وهبي في حديثه لـ "العهد" أنه كان يربح بالكيلو 4000 ل.ل. وبعد كلام السيد نصر الله قرر أن يكون ربحه فقط 2000 ل.ل. للكيلو، مشددًا على أن" الرزق على الله".

وأكد أن جمهور المقاومة الذي قدم الشهداء والدماء لن يبخل على سيده بالمال.

زيت زيتون

المواطن حسين قشمر، ابن بلدة ديركيفا الجنوبية، الذي كان يبيع "تنكة الزيتون بـ 150 الف ليرة لبنانية خفض سعرها لـ 125 ألف ليرة"، وفق ما أكد لموقعنا.

هذا ورصد موقع "العهد" عددًا من المبادرات في مختلف المناطق اللبنانية، فطلبات سيد المقاومة عند شعبه أوامر.

إقرأ المزيد في: خاص العهد