طوفان الأقصى

رياضة

إتحاد كرة السلة يستكمل البطولة الشهر المقبل بغياب الأجانب
14/12/2019

إتحاد كرة السلة يستكمل البطولة الشهر المقبل بغياب الأجانب

أعلن الإتحاد اللبناني لكرة السلة عن استكمال منافسات دوري كرة السلة للدرجة الممتازة، والمتوقفة منذ السابع عشر من تشرين الأول الماضي بسبب الأحداث والتطورات الحاصلة في البلاد، في السابع من كانون الثاني المقبل بغياب اللاعبين الأجانب عن الدوري المنتظم، فيما أعاد مسألة حضور الجمهور لتقدير القوى الأمنية.
وكانت أندية الدوري قد أوقفت تدريباتها ورحلت لاعبيها الأجانب، كما أن عددا من اللاعبين اللبنانيين غادر للاحتراف في الخارج.
وينتظر أن تعلن الأندية موقفها من مقررات الإتحاد، خاصة وأنها تعاني من ضائقة مالية كبرى بسبب الأزمة الاقتصادية وهناك مطالبات بإعادة النظر بعقود اللاعبين اللبنانيين أيضا لناحية البدل المالي المرتفع.

الأنصار يرفض مقتراحات إتحاد الكرة
أعلن نادي الأنصار في بيان أصدره موقفه من التعديلات المزمع طرحها من قبل إتحاد كرة القدم على الجمعية العمومية الاستثنائية في السابع والعشرين من الجاري، والقاضية باستناف الدوري من مرحلة واحدة لتحديد البطل وغياب اللاعبين الأجانب.
واعتبر الأخضر من خلال كتاب وجهه للإتحاد أن الدعوة لجمعية عمومية لتغيير نظام بطولة انطلقت أمر غير صحيح، لأن المواد القانونية تنص على تعديل النظام قبل انطلاق المسابقة وليس استئنافها.
وأعلن الأنصار موافقته على انطلاق البطولة بنظام جديد شرط إطلاق نسخة جديدة إضافة لإقامة مربع ذهبي لتحديد الفريق البطل.
كما أكد الأنصار رفضه إقامة البطولة بغياب اللاعبين الأجانب، مشيرا إلى أن من حقه خوض المباريات بثلاثة لاعبين أجانب، معتبرا أن آلية عدم الهبوط هي الحل الأمثل على أن يتم تعميمها بكافة الدرجات.

فوز لاوكسبورغ
تغلب أوكسبورغ على هوفنهايم بأربعة أهداف لهدفين في افتتاح منافسات الأسبوع الخامس عشر للدوري الألماني لكرة القدم.

تعادل لالافيس
تعادل ديبورتيفو الافايس مع ليغانيس بهدف لهدف في افتتاح منافسات الجولة السابعة عشرة لليغا.

انتصار جديد لليل في الدوري الفرنسي
تغلب ليل على ضيفه مونبليي بهدفين لهدف في افتتاح منافسات الأسبوع الثامن عشر للدوري الفرنسي، ليرفع الفائز رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثالث.

ليفربول يمدد ليرغن كلوب
أعلن نادي ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز وبطل دوري الأبطال، تمديد عقد مديره الفني الألماني يورغن كلوب حتى صيف العام 2024، ليستمر المدرب كلوب على رأس الإدار ة الفنية للردز أربعة مواسم أخرى دون احتساب الموسم الحالي.
وكان المدرب السابق لدورتموند قد تولى الإشراف على الليفر قبل عامين وقاده للتألق قاريا والتميز محليا، حيث يسعى الردز للظفر بلقب الدوري للمرة الأولى منذ ثلاثين عاما، وهو يتصدر بفارق ثماني نقاط عن ملاحقه لستر بعد 16 جولة ولم يتجرع أي خسارة بعد.

ليفربول يمدد عقد قائده ملنر
مدد ليفربول عقد لاعبه جايمس ملنر لأربع سنوات مقبلة بعد المستويات المميزة التي قدمها اللاعب القادم من ساوثهامتن من الردز.

كرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل