ramadan2024

فلسطين

إصابات في جمعة
13/12/2019

إصابات في جمعة "فلسطين توحدنا والقدس عاصمتنا" في قطاع غزة

العهد-غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في احصائية أولية أصدرتها أن 5 متظاهرين أصيبوا جراء  قمع قوات الاحتلال "الاسرائيلي" مسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار حذرت من استمرار الحصار المفروض على قطاع غزة، داعية العالم أجمع إلى مساندة النضال الفلسطيني العادل من أجل كسر الحصار وإنهاء معاناة القطاع.

وجاء في بيان الهيئة "شعبنا لن يقبل باستمرار الحصار ولا يمكن أن يقبل المساومة أو الابتزاز أو المماطلة على هذا الحق". داعية إلى استمرار الضغط من أجل استئناف جهود إنجاز المصالحة واستعادة الوحدة وفقاً لم تم الاتفاق عليه وطنياً.

كما حيت الفلسطينيين في القدس المحتلة الذين يخوضون ملحمة ثورية متواصلة ضد الاحتلال ومخططاته، داعية أولئك الذين في الضفة والقدس والداخل المحتل إلى مقاومة مخططات الاحتلال بكل ما أوتوا من قوة وعزيمة وإصرار.

وشددت الهيئة على ضرورة استنفار جميع الجهود الفلسطينية والعربية والإسلامية والدولية من أجل استمرار الجهود من أجل الحفاظ على هوية القدس العربية وحفظ مقدساتها ودعم صمود أهلها في مواجهة محاولات الاحتلال تهويد المدينة وعزلها عن محيطها العربي، وطرد سكانها ومحاولة الانقضاض على الرواية الفلسطينية وتاريخها العربي.

وفي الختام أطلقت الهيئة شعار الجمعة المقبلة "الخليل عصية ع التهويد"، تنديداً بالهجمة الاستيطانية التي تستهدف مدينة الخليل وبلدتها القديمة.‎

مسيرات العودة

إقرأ المزيد في: فلسطين