ramadan2024

لبنان

القضاء اللبناني يُلاحق حبيش
13/12/2019

القضاء اللبناني يُلاحق حبيش

بعدما اعتدى نائب تيار "المستقبل" هادي حبيش حامل شعار "العبور الى ​الدولة​" على النائب العام الإستئنافي في جبل لبنان القاضية ​غادة عون​ في مكتبها، ضاربًا هيبة القضاء عرض الحائط، استدعى النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي غسان عويدات حبيش​ لجلسة كان من المفترض أن يحضرها عند الساعة العاشرة من صباح اليوم بعد الادعاء عليه، الا أن حبيش رفض ذلك ولم يحضر.

وقد أرسل عويدات كتابًا لإبلاغ رئيس مجلس النواب نبيه بري بواسطة وزير العدل.

وكان عويدات قد أحال شكوى الدولة اللبنانية ممثلة بهيئة القضايا في وزارة العدل ضد النائب هادي حبيش، وادعاء النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون وإخبار المحامي وديع عقل الى المحامي العام التمييزي القاضية ميرنا كلاس وكلفها بمباشرة التحقيقات.

عدم حضور حبيش الى جلسة عويدات لم يمرّ مرور الكرام، فالنائب العام الاستئنافي في بيروت القاضي زياد أبو حيدر تحرّك بموجب "ورقة طلب" وادعى على حبيش بجرائم التهديد والتحقير والقدح والذمّ بعد تعرّضه للقاضي غادة عون وذلك سنداً للمواد 382، و383، و385 و386 و388 وتصل عقوبتها مجتمعة إلى السجن ثلاث سنوات مع غرامة مالية، وفق ما أورد موقع "محكمة".


وأحيل الادعاء على قاضي التحقيق الأوّل في بيروت بالإنتداب جورج رزق لإجراء المقتضى القانوني المناسب باستجواب حبيش وإصدار مذكرة توقيف وجاهية بحقّه.
 

 

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل