يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

12/12/2019

"حماس": حملات الاعتقال والملاحقة لن توقفنا عن مواجهة مخططات الاحتلال

أقدمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الخميس على اعتقال خمس قيادات من حركة "حماس" في مدينة الخليل الفلسطينية المحتلة جمعيهم من الاسرى المحررين، واعتبرت الحركة ان هذه الحملة "محاولة فاشلة للنيل من إرادة شبابها وكسر إرادة قياداتها".

موقع "والا" الإسرائيلي ذكر ان قوات العدو "اعتقلت كلًّا من وزير الحكم المحلي السابق عيسى الجعبري، وعضو المجلس التشريعي محمد جمال النتشة، والشيخ جواد محمود بحر النتشة، والشيخ عمر قواسمي، والشيخ مازن جمال النتشة".

وفي هذا السياق، أكدت "حماس" ان هذه الاعتقالات "هي محاولات مستمرة من قبل الاحتلال لتعطيل الحياة السياسية الفلسطينية الداخلية، والتي يشكل الاعتقال والتغييب أحد أهم أدواتها".

وشددت الحركة في بيان لها، على ان "حملات الاعتقال والملاحقة لن توقفنا عن دورنا الطليعي في تصويب البوصلة الوطنية نحو مواجهة مخططات الاحتلال، وفي هذا السياق جاءت الجهود لتذليل العقبات كافة أمام إجراء الانتخابات وترتيب البيت الفلسطيني".

وقالت إن "الانطلاقة المباركة لحركتنا والتي تحل بعد أيام، هي عنوان لذلك القدر الذي حمله رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، وسيواصلون طريقهم بعزم وثبات".

كما رأى المتحدث باسم الحركة عبد اللطيف القانوع ان "حملة الاعتقالات التي نفذتها قوات الاحتلال تأتي تزامناً مع احتفال الحركة بذكرى انطلاقتها الـ 32"، مشيرا إلى انها "محاولة فاشلة للنيل من إرادة شبابها وقواعدها وكسر إرادة قياداتها".

إقرأ المزيد في: فلسطين