ramadan2024

الخليج والعالم

30 قتيلا من
08/01/2019

30 قتيلا من "داعش" جراء غارات الجيش العراقي في سوريا

أكد مدير عام استخبارات ومكافحة الارهاب ورئيس خلية الصقور الاستخباراتية في وزارة الداخلية العراقية ابو علي البصري، ان الضربة الجوية التي استهدفت قيادات "داعش" في منطقة سوسة غرب سوريا الثلاثاء الماضي احدثت ارباكا وفوضى كبيرة في صفوف التنظيم الارهابي.

وقال البصري في تصريح صحفي إن "30 ارهابيا من المخططين والانتحاريين قتلوا خلال العملية المشتركة التي جرى تنفيذها بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة بواسطة طائرات قواتنا الجوية أف 16"، مشيرا الى ان "تلك العملية انطلقت الثلاثاء الماضي لمعالجة الهدف وتدميره بالكامل في مدينة سوسة غرب سوريا".

واضاف ان "وحدات المراقبة والتحليل في خلية الصقور الاستخباراتية كانت قد كشفت عن ان التنظيم الإرهابي لديه اجتماع في منطقة سوسة للتحضير لتوجيه ضربات انتحارية بعجلات مفخخة تستهدف قواتنا المسلحة المكلفة بحماية حدودنا الدولية مع سوريا"، موضحا ان "تلك العملية النوعية فرضت حالة من الارباك والفوضى الكبيرة بين صفوف "داعش"، لا سيما ان الاجتماع كان سريا للغاية وعلى أثر ذلك نفذ التنظيم الارهابي حملة اعتقالات ضد مجموعة من افراده".

وكشف البصري عن "نشوب خلافات دامية بين جماعة الارهابي المسؤول في فرقة الكواسر المدعو موسى عبدالله بيك جان الأوزبكي، وبين الارهابي ابو زكريا الشامي”.

وكشف البصري عن أسماء ابرز الارهابيين الذين قتلوا في اجتماع الثلاثاء الماضي وهم:
1 – الارهابي محمود عويد واير الكربولي والي الفرات من سكنة قضاء القائم ناحية الكرابلة وكان أميرا في تنظيم القاعدة ومسؤولا عن اعتقال وقتل منتسبين من الشرطة والجيش في القائم.
2 – الارهابي ابو يعقوب المحمدي، المسؤول العسكري عن الهجوم بالعجلات المفخخة على القوات العراقية.
3 – الارهابي ابو عزام الكربولي، المسؤول الأمني لقاطع السوسة والباغوز من سكنة قضاء القائم.
4 – الارهابي ابو عزام الحرداني، وهو مسؤول الانتحاريين في ضفاف الفرات وكان الوالي الشرعي في الأنبار.
5 – الارهابي احمد حمزة عبدالله نوردوش الداغستاني، أمير الانغماسيين في الفرات.
6 – الارهابي خطاب محيي محمد المحمدي، من سكنة القائم معتقل سابق في بوكا ومسؤول التجهيز والنقل في الفرات.
7 – الارهابي ابو جابر العراقي، مسؤول عسكري في السوسة في فرقة الكواسر ومساعد علي سعد خليفة السلماني.
8 – الارهابي ابو اسلام قيادي في هيئة الحرب بالتنظيم الارهابي وقائد عسكري من سكنة قضاء القائم، أصيب مرتين في الضربات الجوية العراقية السابقة.
9 – الارهابي مؤيد ستار فرحان العزاوي، أمير كتيبة 111 الخاص بالاسناد.
10 الارهابي محمد عبدالله روس الشيشاني، كان في الموصل سابقا.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم