طوفان الأقصى

الخليج والعالم

مقتل ستة أشخاص على الأقل في إطلاق نار في مدينة نيو جيرسي الأميركية
11/12/2019

مقتل ستة أشخاص على الأقل في إطلاق نار في مدينة نيو جيرسي الأميركية

قُتل ستة أشخاص في تبادل لإطلاق النار استمر أكثر من ساعتين أمس الثلاثاء  في إحدى المقابر في وسط مدينة نيو جيرسي الأميركية.

وقال قائد شرطة "جيرسي سيتي" مايكل كيلي إنّ "تبادل إطلاق النار الذي بدأ في إحدى مقابر المدينة أسفر عن مقتل ستة أشخاص، هم شرطي والمسلّحان اللذان بادرا إلى إطلاق النار عليه وثلاثة مدنيين".

وأضاف خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس بلدية المدينة، أنّ إطلاق النار أسفر أيضا عن إصابة شرطيين آخرين بجروح، مشيرا إلى أنّ هذه المعلومات لا تزال أوليّة وأنّ التحقيق سيستغرق وقتاً.

وأوضح كيلي أنّ "إطلاق النار بدأ في المقبرة لكنّ المسلّحين ما لبثا أن انتقلا بسرعة إلى الحيّ حيث استمر إطلاق النار أكثر من ساعتين".

ولم يتضح السبب الذي أشعل المعركة التي حوّلت منطقة سكنية في قلب نيو جيرسي إلى مسرح حرب حقيقي، إذ انتشر في الشوارع المئات من عناصر الشرطة المدجّجين بالأسلحة، تؤازرهم عشرات الآليات العسكرية وسيارات الإسعاف، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس".

ووفقاً لتقارير أوردتها وسائل إعلام محليّة أميركية ولم تؤكّدها مصادر رسمية، فإنّ المواجهة المسلحة بدأت حين قصد شرطي يحقّق في جريمة قتل ويدعى جو سيلز المقبرة حيث حاول الاقتراب من المتّهمين اللذين بادرا إلى إطلاق النار عليه فأردياه قتيلاً على الفور.

وسرعان ما فرّ المسلّحان إلى متجر بقالة قريب، ليتواصل من داخله تبادل إطلاق النار بينهما وبين عناصر الشرطة. وبعد ساعات عدة تمّ العثور داخل المتجر على جثتي المسلّحين وجثث ثلاثة مدنيين سقطوا في إطلاق النار، بحسب ما أوضح قائد الشرطة.

ولم يعط قائد الشرطة أي تفاصيل عن القتلى المدنيين الثلاثة، مشيرا إلى أنّ وحدة لتفكيك المتفجّرات بصدد تفتيش شاحنة مستأجرة مسروقة "قد تكون تحتوي على مواد حارقة".

وفرضت قوات الأمن طوقاً أمنياً حول المدارس والمستشفيات القريبة من مكان إطلاق النار فور وقوع الحادث، وذلك عملاً بالإجراءات المتّبعة في الولايات المتحدة في حالات إطلاق النار.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم