رياضة

ليستر يواصل انتصاراته..تعادل لاشبيلية ..وفوز لميلان

09/12/2019

ليستر يواصل انتصاراته..تعادل لاشبيلية ..وفوز لميلان

واصل ليستر سيتي عروضه المميزة في الدوري الإنجليزي الممتاز وعزز موقعه في المركز الثاني إثر عودته بفوز كبير من ملعب مضيفه استونفيلا بأربعة أهداف لهدف، ضمن الجولة السادسة عشرة، ليرفع الثعالب رصيدهم إلى 38 نقطة.
منح الهداف جيمي فاردي الزوار الأسبقية بعد ثلث ساعة على البداية، وعزز النيجيري اياناتشو تقدم الضيوف قبل أربع دقائق من نهاية الجزء الأول، وذلل أصحاب الدار النتيجة في الوقت البديل عبر جاك.
وأضاف المدافع المخضرم جوني افانس الهدف الثالث مطلع الشوط الثاني، وعاد فاردي لزيارة شباك المضيف، قبل ربع ساعة من النهاية، ليوقع على الثنائية، ليعزز صدارته لترتيب الهدافين برصيد 16 هدفًا.
وتغلّب نيوكاسل على ساثهامتون بهدفين لهدف، وتعادل واتفورد مع كرستل بالاس سلبًا، وتغلب شيفالد على نورتش بهدفين لهدف.
ويتصدر ليفربول الذي يسير بثبات نحو لقبه الأول منذ ثلاثين عامًا في الدوري برصيد 46 نقطة، ليستر سيتي ثاني بـ38 نقطة، مانشستر سيتي ثالث ب32 نقطة، تشيلسي رابع ب29 نقطة، مانشستر يونايتيد خامس ب24  نقطة.

تعادل لاشبيلية وفوز لبتيس وخيتافي في الليغا
أوقف أوساسونا مسلسل انتصارات اشبيلية بعدما فرض عليه التعادل بهدف لهدف لحساب منافسات الأسبوع السادس عشر للدوري الإسباني ليبتعد الفريق الأندلسي عن ثنائي الصدارة برشلونة وريال مدريد بثلاث نقاط، بعدما بلغ رصيده 31 نقطة في المركز الثالث.
وتغلب ريال بيتيس على اتلتيكو بلباو بثلاثة أهداف لهدفين، وفاز خيتافي على ايبار بهدف، وتغلب غرناطة على ألافيش بثلاثية، وتغلب فالنسيا على ليفانتي بأربعة أهداف لهدفين، وتغلب ليغانيس على سلتافيكو بثلاثة أهداف لهدفين.
الترتيب: برشلونة في القمة وبفارق الأهداف عن غريمه ريال مدريد ب34 نقطة من 15 مباراة للفريقين، اشبيلية ثالث ب31 نقطة، ريال سوسيداد رابع ب28 نقطة.

فوز لميلان وكاليري في الكالتشو
الى ذلك، حقق ميلان فوزه الثاني تواليًا في الكالتشو، وذلك على حساب مضيفه بولونيا بثلاثة أهداف لهدفين، ليرفع الروسوناري رصيده إلى 20 نقطة في المركز العاشر في ختام منافسات الجولة الخامسة عشرة للدوري.
وتعادل ليتشي مع ضيفه جاناوا بهدفين لكل منهما، وفاز اتلنتا على فيرونا بثلاثة أهداف لهدفين، وتعادل اودونازي مع نابولي بهدف لهدف، كما تعادل ساسولو مع كاليري بهدفين لكل منهما.
وهزم بريتشيا سبال بهدف، وتغلّب تورينو على فيورنتينا بهدفين لهدف، وفاز بارما على سامبدوريا بهدف.
ويتصدر انتر ب38 نقطة، يوفنتوس ثاني ب36 نقطة، لاتزيو ثالث ب33 نقطة، كاليري رابع ب29 نقطة.

فوز لمارسيليا في الدوري الفرنسي
من جهته، حافظ مارسيليا على مركزه الثاني في الدوري الفرنسي بفوزه المثير على ضيفه بوردو بثلاثة أهداف لهدف، في ختام منافسات الأسبوع السابع عشر للدوري الفرنسي، ليرفع فريق الجنوب رصيده إلى 34 نقطة، متخلفًا بخمس نقاط عن باريس سان جرمان المتصدر.

 

اسبانياايطاليا

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة