سليماني

فلسطين

إصابات جرّاء قمع الإحتلال جمعة "المسيرة مستمرة"‎

06/12/2019

إصابات جرّاء قمع الإحتلال جمعة "المسيرة مستمرة"‎

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إصابة 27 فلسطينيًا بجراح مختلفة جراء إطلاق قوات الإحتلال النار وقنابل الغاز على المتظاهرين في مسيرة العودة التي اطلق عليها اسم " المسيرة مستمرة" تأكيدًا على استمرار المسيرات حتى تحقق أهدافها، شرق قطاع غزة.

واعتبر القيادي في حركة حماس "إسماعيل رضوان" أن تسمية الجمعة  بعنوان (المسيرة مستمرة) والمتزامن مع الذكرى الثانية والثلاثين لانتفاضة الحجارة للتأكيد على استمرار المسيرات بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية حتى تحقق أهدافها.

وأضاف رضوان: "نقول لهذا المحتل إن اجرامك وقتلك وارهابك لن يوقف مسيرات العودة وكسر الحصار ونحذر الاحتلال من مغبة ارتكاب أي حماقة ضد المدنيين المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار".

ورفض رضوان كافة أشكال التطبيع والتنسيق الأمني مع الاحتلال "الاسرائيلي"، داعيًا أبناء الأمة إلى فضح المطبّعين والتبرؤ منهم.

وشدد على أن قضية المعتقلين في سجون الاحتلال ستبقى على سلم أولويات حركة حماس.

من جهتها، أكدت الهيئة الوطنية العليا لمســيرات العودة الرفض المطلق لوجود هذا الكيان السرطاني على "أرضنا في القدس العاصمة وكل ارض فلسطين".

ودعت الهيئة في ختام فعاليات جمعة "المسيرة مستمرة" جماهير الشعب الفلسطيني للاحتشاد في الجمعة القادمة، الرابعة والثمانين، تحت عنوان (فلسطين توحدنا والقدس عاصمتنا).‎

فلسطين المحتلة

إقرأ المزيد في: فلسطين