زمن النصر

عين على العدو

مناورة دولية في قبرص بمشاركة سلاح الجو الاسرائيلي

06/12/2019

مناورة دولية في قبرص بمشاركة سلاح الجو الاسرائيلي

شارك مقاتلو لواء الكومندوس وسلاح الجو الإسرائيليين هذا الأسبوع في المناورة الدولية "لعبة العروش" التي جرت في منطقة جزيرة قبرص.

وشارك في المناورة مقاتلو الوحدات الخاصة "إيغوز" "مغلان" و"دوفدفان"، أسراب مروحيات ساعر، أسراب نقل، سرب طائرات بدون طيار، سرب محاكاة عدو والوحدة التكتيكية للإنقاذ الخاص (669).

وشملت السيناريوهات التي جرى التدرب عليها- هجمات قصيرة بالتشديد على القتال بمخططات منطقة جبلية، مكتظة ومعقدة، مهاجمة بنية تحتية للعدو، نقل جوي للقوات البرية، تقديم الدعم للقوات البرية، تأمين العتاد عبر النقل الجوي، تزود بالوقود للمروحيات، إنقاذ طيارين قفزوا من الطائرة وإخلاء جرحى، كل هذا مقابل طائرات وقوات مقاتلة تحاكي دور العدو، وخلال الأسبوع، تدرب مقاتلو الكومندوس وعناصر سلاح الجو سوية مع مقاتلي الجيش القبرصي بهدف تحسين كفاءة القوات العملانية.

رئيس أركان العدو أفيف كوخافي زار المناورة وشاهد القوات في الميدان وتحدث مع القادة حول المواضيع العملانية والتحديات في مخطط العمل في العمق، والتقى مع رئيس أركان الجيش القبرصي قائد الحرس القومي للجيش القبرصي الفريق إلياس لانطريس.

قائد قاعدة بلماحيم العميد يوآف عميرام قال في هذا السياق إن الحديث يدور عن تدريب معقد في ظروف ميدانية ومناخية صعبة. وقد انعكس في المناورة التعاون العميق للواء الكومندوس مع أسراب سلاح الجو".
 

إقرأ المزيد في: عين على العدو