زمن النصر

العالم

مشاورات إيرانية - كويتية بشأن التطورات الاقليمية

06/12/2019

مشاورات إيرانية - كويتية بشأن التطورات الاقليمية

التقى مساعد وزير خارجية الجمهورية الاسلامية للشؤون السياسية عباس عراقجي بوكيل وزارة خارجية الكويت خالد جارالله،وأكد عزم الجمهورية الاسلامية الايرانية على تنمية وترسيخ علاقاتها مع جميع دول المنطقة.

وبحسب المركز الاعلامي لوزارة الخارجية الايرانية، وصف عراقجي مبادرة "هرمز" للسلام بأنها خطوة لتقليل التوترات في المنطقة، معلنًا استعداد ايران في التعاون مع جميع دولها لايجاد سبيلا لتنفيذها.

وأضاف عراقجي أن جميع الدول المطلة على الخليج ومضيق هرمز بإمكانها وبما تملكه من امكانيات وقدرات أن تلعب دورًا مهمًا في ازدهار وتنمية المنطقة ورسم مستقبل واعد لها، وتابع أن ايران تعتبر التعاون والحوار بين جميع دول المنطقة السبيل الوحيد لتأمين الامن فيها والتغلب على مشاكلها.

واعتبر عراقجي المبادرة جيدة لاحلال السلام والاستقرار في المنطقة، لافتًا الى أنها خطوة لتقليل التوترات فيها، معلنًا استعداد ايران في التعاون مع جميع دول المنطقة لتنفيذها.

كما اعتبر مساعد  وزير الخارجية الايراني أن السبيل الوحيد لإنهاء الحرب في اليمن هو الحل السياسي وعن طريق الحوار اليمني اليمني، مرحبًا بالحوارات الجارية بين حكومة الانقاذ الوطني والاطراف اليمنية الاخرى .

كما رحب وثمن بالجهود الايجابية التي تبذلها الكويت واميرها في تحكيم الحوار في المنطقة .

من جانبه، أكد وكيل وزارة خارجية الكويت " خالد جارالله" استمرارية اللقاءات الثنائية فيما يتعلق بالعلاقات بين البلدين وشؤون المنطقة، مشيرًا الى اهتمام دول مجلس التعاون لتقليل التوترات فيها.

كما شدد جارالله على ضرورة تنمية العلاقات الثنائية بين الكويت والجمهورية الاسلامية الايرانية.


 

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: العالم

خبر عاجل