طوفان الأقصى

الخليج والعالم

06/12/2019

"نيويورك تايمز": أساليب الـ"CIA" في تعذيب السجناء تكشف ميول ترامب الوحشية

في سياق متابعتها للتقرير الذي نشرته ويتضمّن رسومات المدعو "أبو زبيدة"، التي تصور أساليب تعذيب تعرض لها على أيدي الـ"CIA"، تحدثت صحيفة "نيويورك تايمز" عن أساليب "بربرية" يحظرها القانون المحلي والدولي، تبنتها الإدارة الأميركية بعد هجمات 11 أيلول/سبتمبر 2001.

الصحيفة اعتبرت أن رسومات "أبو زبيدة" تقضي على "العبارات الملطفة والمبررات والأكاذيب" التي أطلقتها الإدارة الأميركية، مشيرة إلى ان "الرئيس دونالد ترامب أصدر التعليمات بإبقاء سجن غونتنامو مفتوحا لاحتجاز الأشرار هناك".

ولفتت إلى أن "ترامب قال إن التعذيب هو أسلوب "ناجح" وانه سيعيد السماح بأسلوب "الإيهام بالغرق" و"أساليب أسوأ""، وقالت إن "الكلام هذا يدل على "ميول وحشية" تدعو إلى قيام الاجهزة الاستخباراتية والأمنية الأميركية بأعمال غير قانونية".

وتابعت الصحيفة أن "ترامب وأمثاله يرون أن التعذيب ليس فقط وسيلة من أجل الحصول على معلومات بل هو شكل من اشكال الانتقام"، وذكّرت بتصريحات لترامب قال فيها إن "المعتقلين يستحقون التعذيب حتى إذا كان هذا الاسلوب غير ناجح".

وأشارت في السياق نفسه إلى أن "ترامب اصدر عفوا عن عسكريين أميركيين ادينوا بارتكاب جرائم حرب، وقال في تغريدة له على "تويتر" "إن الجنود الأميركيين يتدربون كي يصبحوا آلات قتل، ومن ثم يحاكمون عندما يمارسون القتل"، وقالت الصحيفة إن "هذا الكلام يعكس جهله".

وكانت الصحيفة قد نشرت أمس الخميس رسومات للمدعو "أبو زبيدة" تصور أساليب التعذيب التي تعرض لها على أيدي الـ"CIA" خلال فترة اعتقاله في سجن سري في تايلاند عام 2002.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل