يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

بعد توقف دام ثلاثة أسابيع.. مسيرات العودة تستأنف اليوم
06/12/2019

بعد توقف دام ثلاثة أسابيع.. مسيرات العودة تستأنف اليوم

قرّرت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار استئناف فعالياتها اليوم الجمعة تحت عنوان "المسيرة مستمرة" بعد توقف دام ثلاثة أسابيع.

ودعت الهيئة الوطنية الجماهير الفلسطينية للمشاركة الواسعة في فعاليات المسيرة مستمرة، تأكيدا على استمرار المسيرات حتى تحقق أهدافها.

وقال ياسر خلف، الناطق باسم حركة الأحرار وعضو اللجنة الإعلامية لمسيرات العودة وكسر الحصار  إن ""المسيرة مستمرة" هي رسالة تأكيد على تمسك شعبنا بالمسيرات وأن إرادة شعبنا ستبقى قوية ولن تنكسر بل ستعزز من دافعيته للحفاظ على منجزاته الوطنية والميدانية التي حققها بتضحياته وبدماء الشهداء".

وشدد خلف على "ضرورة الحفاظ على استمرارية مسيرات العودة رغم كل القيود التي تعيق طريقها الداخلية والخارجية، لا سيما الاحتلال وإجرامه ضد المتظاهرين والمشاركة فيها وتعزيز الحضور الشعبي والجماهيري والوطني والفصائلي بكل قوة وزخم، لنؤكد رفضنا لاستمرار الحصار ولكل المؤامرات التصفوية التي تحاك ضد قضيتنا".

وتابع خلف ان "مسيرات العودة جاءت في توقيت حساس من تاريخ قضيتنا لاسيما في ظل تشديد الحصار وتصاعد التطبيع وتراجع مكانة القضية الفلسطينية على المستوى العربي والدولي والمؤامرة الأمريكية الساعية لتصفية القضية، وبعد أن اعتقد المحاصرون والمتآمرون أن شعبنا في غزة سيركع وسيستسلم ففاجأهم بالمسيرات لتكون صفعة لهم وصخرة في طريق مؤامراتهم".

وأوضح أن مسيرات العودة حققت الكثير من الانجازات في مسيرتها الشامخة وفضحت الاحتلال وإجرامه بحق المتظاهرين السلميين العزل.

ودعا خلف إلى استمرار المشاركة الفاعلة في المسيرات من كافة أبناء الشعب الفلسطيني حتى تحقيق أهدافها، محذرا الاحتلال من استهداف المتظاهرين.

مسيرات العودة

إقرأ المزيد في: فلسطين