طوفان الأقصى

الخليج

السعودية تبني مدينة رياضية لا تخضع للأحكام الإسلامية
05/12/2019

السعودية تبني مدينة رياضية لا تخضع للأحكام الإسلامية

 ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن السعودية تعتزم إنشاء مدينة جديدة عابرة للحدود تخضع لقوانين غربية، بدلًا من الشريعة الإسلامية، في سياق استراتيجيتها طويلة الأمد لتصبح مركزًا عالميًا للأحداث الرياضية العالمية.

وأوضحت أن القوانين الغربية ستكون أحد العناصر الرئيسية في مدينة نيوم الجديدة وفق رؤية المملكة 2030 للمشروع الذي يقام شمال البلاد الغربي بالقرب من البحر الأحمر بتكلفة 520 مليار دولار.

وتسعى السعودية للفوز بحق تنظيم المزيد من الفعاليات الرياضية العالمية مثل نزال بطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل الذي أنفقت المملكة حوالي 85 مليون دولار لاستضافته، والذي سيُقام يوم السبت المقبل 7 كانون الأول/ديسمبر بين الملاكمين أنتوني جوشوا وآندي رويز جونيور في العاصمة السعودية الرياض.

وبات معلومًا أن السلطات السعودية وظَّفت العديد من خبراء الشؤون العامة من جميع أنحاء العالم،  بينهم الكثير من بريطانيا،لتقديم الاستشارات بشأن المشروع الذي أطلقه وليّ العهد السعودي محمد بن سلمان قبل عامين، لكن من المتوقع أن تسير هذه المدينة الجديدة بصورةٍ مستقلة عن بقية أنحاء البلاد وفق ما أكدته معلومات القسم الرياضي في الصحيفة البريطانية، إذ ستخضع لقوانين مختلفة للعمال وحقوق المرأة، فضلاً عن حصول زوارها على إذن شرب الكحول.

السعودية

إقرأ المزيد في: الخليج

خبر عاجل