سليماني

فلسطين

33 أسيرًا فلسطينيًا في معتقل عسقلان يبدأون إضرابًا عن الطعام

04/12/2019

33 أسيرًا فلسطينيًا في معتقل عسقلان يبدأون إضرابًا عن الطعام

بدأ 33 أسيرًا فلسطينيًا في سجن عسقلان اليوم إضرابًا عن الطعام رفضًا لعمليات القمع التي تنفذها إدارة سجون الاحتلال بحقهم منذ أكثر من شهر، واحتجاجًا على ما ألحقته قوات القمع من دمار وخراب في مقتنياتهم.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني أن إدارة سجون الاحتلال نفذت عملية قمع بحق أسرى عسقلان في شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ونقلت الأسرى إلى معتقل نفحة، عدا مجموعة من الأسرى الذين يعانون من أمراض مزمنة، حيث أبقتهم في "المعبار" في ظروف قاسية ومأساوية.

وبيّن نادي الأسير إن إدارة السجون هددت الأسرى أنه وفي حال تنفيذهم للإضراب، ستنقلهم إلى "المعبار" قسم (12)، موضحًا أن هذا القسم هو زنازين لا تصلح للعيش الآدمي ومليئة بالحشرات. 

وأشار إلى أن إدارة سجون الاحتلال انتهجت منذ مطلع العام الجاري، مستوى عالٍ من العنف عبر عمليات قمع منظمة للأسرى، وعلى إثرها أُصيب العشرات من الأسرى، تحديدًا في معتقلي النقب و"عوفر".

وفي نهاية الأسبوع الماضي، أعادت إدارة السجون، الأسرى المنقولين إلى معتقل عسقلان، ليجدوا كافة مقتنياتهم مدمرة، كما وجدوا نسخة من القرآن الكريم عليها آثار أقدام، الأمر الذي دفع الأسرى إلى رفض استلام أيّ من مقتنياتهم المدمرة، ووجهوا رسالة احتجاج إلى مدير المعتقل.

فلسطين المحتلة

إقرأ المزيد في: فلسطين