يوميات عدوان نيسان 1996

عين على العدو

نتنياهو غاضب من الدول الأوروبية على خلفية سياستها تجاه إيران
02/12/2019

نتنياهو غاضب من الدول الأوروبية على خلفية سياستها تجاه إيران

خلال اتصال أجراه مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، انتقد رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو الدول الأوروبية، قائلًا "هذه الدول لم تتعلم شيئا من التاريخ والتاريخ سيحاكمها"، داعيًا إيّاها إلى "تشديد الضغوط والعقوبات على إيران مثلما فعلت الولايات المتحدة".

وذكرت القناة السابعة الاسرائيلية ان مقطعا مصورا لنتنياهو انتشر أمس وهو يهاجم فيه بشدة الحكومات الأوروبية التي تحاول "الالتفاف" على العقوبات الأميركية المفروضة على إيران، مضيفًا "في الوقت الذي يذبح الإيرانيون ووكلاؤهم مئات المواطنين في كل أنحاء الشرق الأوسط  في طهران وبغداد وبيروت، تسارع الدول الأوروبية إلى تقديم تنازلات إضافية لإيران"، وفق مزاعمه.

وتابع نتنياهو:"يجب على تلك الدول الأوروبية أن تخجل من نفسها، ألم تتعلم هذه الدول من التاريخ، يبدو أنها لم تتعلم شيئا. إنها تسمح لدولة "إرهاب" متعصبة بتطوير الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية وبهذا هي ستؤدي إلى وقوع مأساة عليها وعلى الجميع"، بحسب ادّعاءاته، وأردف "هذا هو الوقت المناسب لتغيير المسار، ولتشديد الضغوط على إيران وليس لتخفيفها، وللانضمام إلى الولايات المتحدة ولتشديد العقوبات على إيران".
 

بنيامين نتنياهو

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل