آل شلهوب

العالم

الإمام الخامنئي: أي مسؤولية ينبغي إمعان النظر إذا ما كنّا على قدر الالتزام بها

01/12/2019

الإمام الخامنئي: أي مسؤولية ينبغي إمعان النظر إذا ما كنّا على قدر الالتزام بها

أكد آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي أن أي مهمة أو منصب أو إمكانيات تنطوي على مسؤولية وتعهد والتزام، ينبغي إمعان النظر إذا ما كنّا قدر الالتزام المفوض لنا أم لا.

موقف الإمام الخامنئي جاء مع بدء عملية التسجيل للترشح للانتخابات التشريعية في إيران بنسختها الحادية عشر صباح اليوم الأحد، مشدّدًا على أنه "إذا لم يكن المرء قدر المسؤولية من المفترض أن لا يتجشّم عناء قبولها (الترشّح).

وتطرق الإمام الخامنئي إلى وصايا الرسول الأعظم (ص) إلى أبي ذر، إذ يقول: " عَن اَبی ذَرٍّ (سَلامُ اللّهِ عَلَیهِ) اَنَّ النَّبیَّ (صَلَّی اللّهُ عَلَیهِ وَ آلِهِ) قالَ یا اَبا ذَرٍّ اِنّی اُحِبُّ لَکَ ما اُحِبُّ لِنَفسی اِنّی اَراکَ ضَعیفاً فَلا تُؤَمَّرَنَّ عَلیٰ اِثنَینِ وَ لا تَوَلَّیَنَّ مالَ یَتیم".  

كما لفت إلى بدء عملية التسجيل للترشح للانتخابات، قائلاً "إن البعض يدخل على هذا المضمار دون سابق واعز! السؤال الذي يتوجه إلى المشاركين هل أنكم لديكم الإمكانيات الكافية حتى تترشحوا وتتقلدوا هذه المسؤولية، إني لما أتحدث هذا الموضوع فلا يعني أنني بمعزل عن هذا المغزى، وأنتم كذلك أي الذين منكم من يتقلد منصبًا ما..  إن هذا الأمر درس في غاية الأهمية".

وفي السياق، قال وزير الداخلية الايراني عبد الرضا رحماني فضلي أن تسجيل المرشحين للانتخابات النيابية قد بدأ في جميع الدوائر وأن 378 شخصًا قد سجلوا حتى الآن مؤكدًا ضرورة التزام جميع المسؤولين بتطبيق القانون.

وصرح فضلي للصحفيين خلال تفقده سير العمل في تسجيل المرشحين بوزارة الداخلية اننا نأمل ان نشهد هذا العام انتخابات ملحمية نزيهة في ظل رعاية القانون، مضيفًا "اننا نامل ان يكون المجلس القادم قويًا وبمستوى تطلعات نظام الجمهورية الاسلامية".

الجمهورية الاسلامية في إيرانالإمام الخامنئي

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة