يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

بايدن: بقاء ترامب خطر .. فترة رئاسية واحدة تكفيه
01/12/2019

بايدن: بقاء ترامب خطر .. فترة رئاسية واحدة تكفيه

شن نائب الرئيس الأمريكي السابق، والمرشح الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، جو بايدن، هجوماً على الرئيس دونالد ترامب، قائلاً أن بقاءه في السلطة سيكون له تأثير على الهوية الأمريكية.

بايدن وفي تغريدة له على حسابه بـ"تويتر"، كتب "بقاء الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، 8 سنوات في السلطة سيكون له تأثير على هوية الأمة الأمريكية"، وأضاف "لا يجب السماح بحدوث ذلك، ويجب أن نبقيه رئيساً لمرحلة رئاسية واحدة فقط".

وتابع بايدن أن "ترامب يعمل من أجل أولويات إدارته، التي تخدم الأثرياء، ومن الواضح لمن يعمل الرئيس ترامب"، مشيراً إلى أن إدارة الأخير أعطت الأولوية للتخفيضات الضريبية العملاقة للأثرياء والشركات، وفي الوقت نفسه هاجموا المساعدات الغذائية في كل فرصة حصلوا عليها"، وقال "إنه بلا قلب، لا ينبغي لأحد أن يجوع في أمريكا".

ويضاف هذا الهجوم إلى سلسلة الحروب الكلامية بين ترامب وبايدن، وكان أهم حلقاتها التحقيق الذي تقوده رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، داخل الكونغرس لعزل ترامب، على خلفية محادثة هاتفية جرت بين ترامب والرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، حيث سيكون ترامب على موعد مع أولى الجلسات العلنية للتحقيق في عزله، بشأن اتهامه بالانخراط في طلب تدخُّل أوكرانيا في الانتخابات الرئاسية المقبلة في 2020.
  

دونالد ترامب

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم