طوفان الأقصى

الخليج والعالم

دمشق: تصريحات واشنطن حول عمل اللجنة الدستورية تدخل في شؤون الدول
01/12/2019

دمشق: تصريحات واشنطن حول عمل اللجنة الدستورية تدخل في شؤون الدول

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية، اليوم الأحد، أن بيان واشنطن حول جلسات لجنة مناقشة الدستور "لا قيمة له ولا ولن يؤثر على عمل اللجنة وطبيعة حواراتها".

وأضاف أن البيان الصادر عن الخارجية الأمريكية "يؤكد مرة أخرى وبشكل قاطع محاولات الولايات المتحدة التدخل في شؤون الدول وفرض أجنداتها الخاصة وآخرها الآن بتدخلها بعمل اللجنة".

وشدد المصدر على أن "حكومة الجمهورية العربية السورية تؤكد أن هذا الحوار هو سوري – سوري ولا يحق لأي أحد التدخل فيه، أو دعم أي جهة فيه تحت أي ذريعة وأن دور الأمم المتحدة ممثلة بمبعوثها الخاص غير بيدرسون ينحصر في تسهيل مناقشات اللجنة وتيسير شؤونها فقط".

وختم بالقول إن "أي آراء أو بيانات من الولايات المتحدة أو غيرها لا قيمة لها ولا ولن تؤثر على عمل اللجنة وطبيعة حواراتها وشكله ومضمونه".

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، اتهمت أمس السبت وفد الحكومة السورية باللجنة الدستورية، التي تعقد اجتماعاتها في جنيف، بمحاولة تعطيل عمل اللجنة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان: "طرح شروط مسبقة.. ينتهك بوضوح القواعد الإجرائية للجنة الدستورية، وهو محاولة صارخة لتعطيل الجهود المبذولة التي تدعمها كل من المجموعة المصغرة (حول سوريا) ومجموعة أستانا".

وجاء في البيان أن "الولايات المتحدة تواصل دعمها لجهود الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، والمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، غير بيدرسن، لإطلاق عمل اللجنة الدستورية السورية".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم