آل شلهوب

رياضة

ليفربول يعزز صدارته للدوري الممتاز وريال مدريد يتصدر الليغا

01/12/2019

ليفربول يعزز صدارته للدوري الممتاز وريال مدريد يتصدر الليغا

أحمد شكر

ليفربول يعزز صدارته للدوري الممتاز وتعثر لمان سيتي وسقوط لتشلسي
عزز ليفربول صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز بعدما حقق فوزه الثالث عشر هذا الموسم وذلك على حساب ضيفه برايتون بهدفين لهدف ضمن منافسات الأسبوع الرابع عشر، ليرفع الردز رصيده إلى 40 نقطة مبتعدا بفارق 11 نقطة عن وصيفه لستر.
ويدين الردز الذي لم يخسر في الدوري بالفوز لقلب دفاعه الهولندي فاندايك صاحب الثنائية.
وتعثر مانشستر سيتي حامل اللقب مجددا بعدما انقاد للتعادل مع نيوكاسل بهدفين لكل منهما ليرفع السيتيزن رصيده إلى 29 نقطة.
وتكبد تشلسي خسارته الثانية وسجل رحيم استارلينغ وديبروين هدفي كتيبة غوارديولا التي باتت بعيدة جدا عن الاحتفاظ بلقب الدوري تواليا أمام جاره وستهام بهدف.
وواصل توتنهام عروضه الجيدة وحقق فوزه الثاني تحت إشراف جوزي مورينيو، وذلك على حساب بورنثموس بثلاثة أهداف لهدفين.
وهزم كرستل بالاس مضيفه بارنلي بهدفين، وفاز ساوثهامتون على واتفورد بهدفين لهدف.

ريال مدريد إلى صدارة الليغا
اعتلى ريال مدريد مؤقتا صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه الصعب على ديبورتيفو الافاس بهدفين لهدف ضمن منافسات الأسبوع الخامس عشر، ليرفع الملكي رصيده إلى 31 نقطة في المقدمة بينما تجمد رصيد الافس عند 18 نقطة.
وسجل القائد سارغيو راموس وزميله المدافع كارفاخال هدفي الملكي الذي تلقى هدفا عبر لوكاس من علامة الجزاء بعد خطأ ارتكبه راموس.
وسحق ريال سوسيداد إيبار بأربعة أهداف لهدف، وهزم ريال بيتيس مضيفه ريال مايوركا بهدفين لهدف، وتغلب فالنسيا على فيا ريال بهدفين لهدف.

لايفزتش إلى صدارة الدوري وسقوط لباير ميونخ وفوز لدورتموند
صعد لايفزتش مؤقتا إلى قمة الدوري الألماني لكرة القدم بفوزه الصعب على بادربون متذيل الترتيب بثلاثة أهداف لهدفين ليرفع رصيده إلى 27 نقطة.
وتجرع باير ميونخ حامل اللقب خسارته الأولى تحت قيادة مدربه المؤقت هانس فلك بعد سقوطه في ميدانه أمام ضيفه باير ليفركوزن بهدفين لهدف ضمن منافسات الأسبوع الثالث عشر للدوري، ليتجمد رصيد العملاق البفاري عند 24 نقطة ويتراجع للمركز الرابع بينما رفع ليفركوزن الذي ارتقى  للمركز السابع رصيده إلى 22 نقطة.
واستعاد بروسيا دورتموند توازنه بفوزه على مضيفه هرتا برلين بهدفين لهدف في أولى مبارايات هرتا تحت إشراف مدربه الجديد كلينسمان.
وتعادل كولن مع أوكسبورغ بهدف لهدف، وبذات النتيجة تعادل هوفنهايم مع فورتونا دوسلدورف

فوز لاتلنتا وتورينو في الكالتشو
حقق اتلنتا فوزا كبيرا على مضيفه بريشيا بثلاثية ضمن منافسات الأسبوع الرابع عشر للكالتشو كما تغلب تورينيو على مضيفه جاناوا بهدف ليحقق فوزه الخامس في الدوري.
وفاز ليتشي على فيورنتينا بهدف.

البرتغال في مجموعة الموت لكاس أوروبا 2020
أسفرت قرعة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020 والتي جرت في العاصمة الرومانية بودابست وتقام في 12 مدينة عن مجموعة سادسة نارية تضم فرنسا بطلة العالم وإلى جانبها ألمانيا ومنتخب البرتغال حامل اللقب مع منتخب متأهل من مبارايات الملحق.
وضمت المجموعة الأولى إيطاليا وسويسرا وتركيا وويلز، فيما تلعب بلجيكا في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الدنمارك وفلندا وروسيا.
وتتربع هولندا على رأس المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبي أوكرانيا والنمسا إلى جانب منتخب سيتأهل بعد الملحق.
وحل المنتخب الإنجليزي في المجموعة الرابعة مع نظيره الكرواتي القوي والمنتخب التشيكي والمتأهل عن الملحق.
وأوقعت القرعة المنتخب الإسباني في مجموعة سهلة نسبيا إلى جانب السويد وبولندا والمتأهل من مباريات الملحق.

فوز أول لعمان والسعودية في كأس الخليج
عزز المنتخب العماني حامل اللقب آماله بالعبور إلى نصف نهائي كأس الخليج الرابعة والعشرين لكرة القدم والتي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة بعدما حقق فوزا ثمينا على نظيره الكويتي بهدفين لهدف ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، ليرفع رصيده إلى أربع نقاط في الصدارة بينما تجمد رصيد المنتخب الكويتي عند ثلاث نقاط.
وحقق المنتخب السعودي فوزه الأول أمام نظيره البحريني بهدفين ليحافظ الأخضر على أماله بالتأهل بعدما بات بحوزته ثلاث نقاط مقابل نقطة للبحرين، ويؤجل الحسم للجولة الأخيرة والتي ستشهد مواجهة السعودية لعمان ولقاء الكويت مع البحرين.

فوز للترجي التونسي وسقوط للزمالك في دوري أبطال إفريقيا
تغلب الترجي الرياضي التونسي حامل اللقب على مضيفه الرجاء البيضاوي المغربي بهدفين دون رد ضمن منافسات دوري المجموعات لدوري الأبطال الإفريقي.
وحسم الزوار النتيجة مبكرا بعدما سجل انيس البدري وواتارا هدفين في الربع ساعة الأولى ليكسب الفريق التونسي ثلاث نقاط ثمينة ليتصدر المجموعة الرابعة.
وتعادل الوداد مع مضيفه إتحاد الجزائر بهدف لهدف.
واستهل الزمالك المصري مشواره في المجموعة الأولى بسقوطه الكبير أمام مضيفه مازمبي الكونغولي بثلاثية بفضل ثنائية جاكسون موليكا.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة