آل شلهوب

لبنان

فنيش: التوافق الداخلي ضمانة للإستقرار والسلم الاهلي

30/11/2019

فنيش: التوافق الداخلي ضمانة للإستقرار والسلم الاهلي

أكد وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال محمد فنيش "أننا نسعى من أجل استمرار التوافق الداخلي كضمانة للإستقرار والسلم الاهلي"، مشددا على أهمية التعاون مع القوى السياسيّة التمثيليّة التي تحافظ من خلال أي صيغة حلّ، على الطابع الميثاقي للمؤسسات من أجل إنتاج حلول تؤدي إلى معالجة المشاكل لا أن تسبب بالمزيد من المشاكل.

وأشار الوزير فنيش خلال لقاء سياسي أقيم في مدينة الإمام الخميني الكشفية الشبابية في زوطر الشرقية، إلى "أننا نرفض القفز كما يحلوا للبعض بالمطالب التي يطرحها كحلول سياسيّة، ونرفض تغيير المعادلة التي أفرزتها نتائج الإنتخابات الأخيرة"، وقال : "ولا يستطيع أحد ولا نقبل المساس بهذه النتائج".

كما أكد ضرورة عدم المسّ بموقع رئاسة الجمهورية أو إضعاف دور المجلس النيابي لأنه سيؤدي إلى تقويض المؤسسات الدستورية وتعطيل إنتاج الحلول وإدخال البلد في الفراغ السياسي".

ولفت  فنيش إلى أن "كل الأساليب العبثية والميلشياوية والإجراميّة المهددة للأمن من قطع للطرق أو تخريب المرافق أو التعرض للناس في تنقلهم، هو أمر مرفوض بالنسبة إلينا ومُدان".

ودعا في الختام إلى "التركيز على تشكيل الحكومة والوصول إلى أوسع تفاهم سياسي وشعبي، مع الأخذ بعين الإعتبار هذا التحرك"، وقال: "على هذه الحكومة ان تكون متجانسة وقادرة على العمل والإنتاج و تحوز على ثقة المجلس النيابي وتلتزم وتحترم الصلاحيات الدستورية".

لبنانمحمد فنيش

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة